الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الله: إصابات مباشرة في استهداف قوة عسكرية إسرائيلية

نشر بتاريخ: 31/10/2023 ( آخر تحديث: 31/10/2023 الساعة: 17:55 )
حزب الله: إصابات مباشرة في استهداف قوة عسكرية إسرائيلية

بيروت- معا- أعلن حزب الله، الثلاثاء، أنه استهدف كمينا لقوة إسرائيلية متموضعة على تلة الخزان في محيط موقع العاصي العسكري (إسرائيلي) قرب الحدود الجنوبية للبنان، محققا إصابات مباشرة بين عناصرها.


وقال حزب الله في بيان، إنه "بعد رصد دقيق من قبل عناصر الحزب لقوات الاحتلال الإسرائيلي على الحدود (جنوب)، تم اكتشاف كمين لقوة إسرائيلية متموضعة على تلة الخزان في محيط موقع العاصي".
وأضاف أن مجموعة من عناصر الحزب "قامت باستهدافها (القوة الإسرائيلية) بالصواريخ الموجهة، ما أدى إلى تحقيق إصابات مباشرة فيها، وسقوط جميع أفرادها بين قتيل وجريح".
وبحسب وكالة الأناضول، استهدفت المدفعية الإسرائيلية أحراج في بلدة يارون، وأطراف بلدة مارون الراس الحدوديتين جنوبي لبنان.
وفي وقت سابق اليوم، تعرضت أطراف بلدتي راميا وعيتا الشعب الحدوديتين لسقوط عدد من القذائف الفوسفورية، مصدرها مواقع القوات الإسرائيلية الحدودية وفق وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية.
وتشهد الحدود اللبنانية بالتزامن مع الحرب الإسرائيلية على غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، تبادلا متقطعا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي من جهة و"حزب الله" وفصائل فلسطينية من جهة أخرى؛ ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.
ومنذ 25 يوما يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على قطاع غزة، أسفرت عن مقتل وإصابة آلاف الفلسطينيين، معظمهم مدنيون وتسببت في وضع إنساني كارثي، وفق تحذيرات أطلقتها مؤسسات دولية.