الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

خبير مالي لمعا: الحرب على فلسطين ستظهر تكتلات عالمية جديدة وتحولات جذرية في العلاقات الاقتصادية الدولية

نشر بتاريخ: 03/11/2023 ( آخر تحديث: 03/11/2023 الساعة: 07:49 )
خبير مالي لمعا: الحرب على فلسطين ستظهر تكتلات عالمية جديدة وتحولات جذرية في العلاقات الاقتصادية الدولية

الخليل-معا- قال الخبير المالي الدكتور رامي شاهين لفضائية معا: ان الحرب على فلسطين ستظهر اكثر ملامح العالم الجديد، و التي ستؤدي حتما الى تحولات جذرية في العلاقات الاقتصادية الدولية.

وأكد انه في حال استمرار الحرب او توسعها، سيتسبب ذلك في ارتفاع اسعار الطاقة عالميا، مشيرا الى ارتفاع سعر برميل النفط بنحو 20 دولار للبرميل الواحد.

وأردف الخبير شاهين، بالقول:" ان الاقتصاد الفلسطيني انهار في قطاع غزة وسنشهد انكماش في اقتصاد الضفة الغربية بسبب الاجراءات والقرارات التي اتخذتها الحكومة الاسرائيلية ومنها منع العمال الذين يقدر عددهم بنحو 200 ألف عامل من الوصول الى اماكن عملهم في الداخل، وتحتاج غزة لعدة سنوات للتعافي من آثار التدمير والانهيار الكامل للحياة فيها، بينما ستتجاوز الضفة الغربية الأزنة خلال عدة شهور.

وخلال استضافة الإعلامي كريم عساكرة، لمدير مكتب شبكة معا الاعلامية في الخليل محمد العويوي، تحدثا عن تأثيرات وتداعيات الحرب على فلسطين.

وتحدث العويوي عن حالة عدم اليقين، التي دخل فيها اقتصاديو العالم، وحالات القلق من توسع الحرب، وهل بدأت تحركات رجال المال لوقف هذه الحرب التي أثرت بشكل مباشر على دول الجوار، والدول الاقليمية.

للمزيد من التفاصيل من خلال مشاهدة اللقاء التالي:

https://fb.watch/o4gK6eVZm_/?mibextid=Nif5oz