السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

منصور يشارك في اعمال الدورة الرابعة للمؤتمر المعني بانشاء منطقة خالية من الاسلحة النووية

نشر بتاريخ: 13/11/2023 ( آخر تحديث: 13/11/2023 الساعة: 21:01 )
منصور يشارك في اعمال الدورة الرابعة للمؤتمر المعني بانشاء منطقة خالية من الاسلحة النووية

نيويورك - معا- يشارك المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الامم المتحدة د. رياض منصور باعمال الدورة الرابعة للمؤتمر المعني بانشاء منطقة خالية من الاسلحة النووية وغيرها من اسلحة الدمار الشامل الذي تنظمه الجمعية العامة للامم المتحدة بمشاركة كل من رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة لهذا العام والممثل السامي لشؤون نزع التسلح ممثلة للامين العام للامم المتحدة بالاضافة الى عدد من المنظمات الدولية ذات الاختصاص.

تأتي اهمية اعمال المؤتمر لهذا العام نظرا للجرائم التي ترتكبها الة الحرب الاسرائيلية ضد شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة لا سيما بعد التهديدات التي جاءت على لسان وزير اسرائيلي في حكومة نتنياهو الفاشية والتي اعتبرها مندوب دولة فلسطين الدائم على انها تهديدات تشكل خطرا حتميا ليس على اهلنا في غزة وحسب ولكن على الامن الاقليمي والامن والسلم الدوليين مشددا على انه من الضرورة ان لا تمر هذه التهديدات مرور الكرام.

كما ووضع المندوب الدائم الدول الاعضاء بالاضافة الى جميع الاطراف المشاركة بصورة الاوضاع الكارثية التي يمر بها قطاع غزة مشددا على خطورة العقلية الاجرامية التي تتعامل بها الة الحرب الاسرائيلية لتقترف ابشع الجرائم وان تنزل اقسى ويلات الحرب على شعبنا الفلسطيني الاعزل.

واضاف د. منصور قائلا:وما تعلمناه من تجربة الماضي هو انه لا يوجد الا مساران امام الإنسانية، اما التقدم بخطى ثابتة نحو نزع التسلح او العودة الى سباق تسلح يعصف بأمن الدول كافة. فنحن اخترنا ان نبني مدرسة بدل ان نشتري دبابة، ولا نطالب أحدا بتبني سياستنا هذه ولكن ما نطالب فيه هنا هو التقدم بخطى ثابتة نحو نزع التسلح"

كما واكد المندوب الدائم على ضرورة ان تنزل اسرائيل عن عرشها الكائن فوق القانون الدولي والتي تتمتع فيه بعدم المحاسبة والتي لولا سياسية الكيل بمكيالين وازدواجية المعايير لكان اعضاء حكومتهم الفاشية بما فيهم نتنياهو مطلوبين للعدالة.