الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الصحفيين: استشهاد 83 صحفيا منذ السابع من أكتوبر

نشر بتاريخ: 21/12/2023 ( آخر تحديث: 22/12/2023 الساعة: 10:49 )
نقابة الصحفيين: استشهاد 83 صحفيا منذ السابع من أكتوبر

رام الله - معا- أكدت نقابة الصحفيين الفلسطينيين على مواصلة العمل مع كافة الجهات في سبيل ملاحقة الاحتلال الاسرائيلي على جرائمه بحق الصحفيين الفلسطينيين الذين استشهد منهم نحو 83 من الصحفيين والصحفيات في قطاع غزة منذ بداية العدوان على قطاع غزة .

ففي بيان للجنة الحريات التابعة للنقابة جاء فيه أنه ووفق الرصد والمتابعة فإن هنالك 83 شهيدا ارتقوا بفعل الاستهداف الاسرائيلي للصحفيين وفق كافة الادلة والبيانات والشواهد التي تؤكد على ارتكاب جيش الاحتلال لهذه الجرائم .

واضاف البيان ان مسلسل الاستهداف لا يتوقف عند الاستهداف الشخصي للصحفيين على خلفية عملهم المهني بل يطال عائلاتهم حيث استشهد المئات من عائلات الصحفيين في قصف منازلهم ثمنا لمهنة ابنائهم .

كما أشار البيان لمواصلة جرائم الاحتلال وانتهاكاته في الضفة الغربية بالملاحقة والاعتقال ومنع الطواقم من العمل اضافة للاستهداف بالرصاص الحي وقنابل الغاز والصوت .

واكد رئيس لجنة الحريات محمد اللحام ان جهود النقابة لم تتوقف ولن تتوقف في السعي لملاحقة الاحتلال على جرائمه في كافة المحافل رغم تقاعس المؤسسات الدولية والأممية الحقوقية عن القيام بواجبها تجاه الصحفيين وضحايا الاحتلال .