الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيت لحم- الشرطة توجه رسالة لفعاليات الميلاد لدى الطوائف التي تسير وفقا للتقويم الشرقي

نشر بتاريخ: 04/01/2024 ( آخر تحديث: 04/01/2024 الساعة: 19:29 )
بيت لحم- الشرطة توجه رسالة لفعاليات الميلاد لدى الطوائف التي تسير وفقا للتقويم الشرقي

بيت لحم- معا- وجهت الشرطة اليوم رسالة إلى مواطني محافظة بيت لحم وحجاج مدينة مهد السيد المسيح عليه السلام بمناسبة استكمال استعداداتها لإحياء الشعائر الدينية في عيد الميلاد المجيد لدى الطوائف المسيحية التي تسير وفقاً للتقويم الشرقي .

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة أن مدير شرطة محافظة بيت لحم العميد حقوقي محمد ابو الرب أعلن عن استكمال كافة استعدادات الشرطة تنفيذاً لتعليمات اللواء يوسف الحلو مدير عام الشرطة الفلسطينية من أجل تأمين الفعاليات بالشراكة مع قوات الأمن الوطني والأجهزة الأمنية المشاركة بفعاليات الميلاد وفق الخطة الأمنية التي تم وضعها بعد عقد الاجتماعات اللازمة مع الجهات الرسمية والدينية برئاسة عطوفة المحافظ .

وعليه أعلن يوم الجمعة الموافق 5/1/2024 استنفارا كاملا في صفوف شرطة محافظة بيت لحم بكافة إداراتها ومراكزها وأقسامها لتتولى مهمة توفير الأجواء الملائمة احتراما لقدسية هذه الفعاليات الوطنية والدينية ولتسهيل وصول حجاج بيت لحم من جهة وتنظيم حركة المواطنين المعتادة في مدن وبلدات المحافظة من جهة أخرى.

وأضافت أن الشرطة أعدت خطة مرورية لتنظيم حركة المواطنين داخل بيت لحم خلال الاستقبال الرسمي لكبار رجال الدين لدى الطوائف المسيحية التي تسير حسب التقويم الشرقي القادمين من القدس إلى بيت لحم من المدخل الشمالي باتجاه شارع المهد ثم إلى شارع النجمة التاريخي داخل البلدة القديمة مرورا ًمن ساحة المنارة وصولا إلى ساحة المهد حيث الاستقبال الرسمي والديني.

وأكدت بأن مدير شرطة المحافظة سيشارك باستقبال نيافة المطران مارك انتيموس يعقوب النائب البطريركي للسريان الأرثوذكس الساعة 8:30 صباحا قادما من القدس عبر شارع المهد وسيتم استقباله في ساحة المهد ومرافقته إلى كنيسة السريان كما سيتم استقبال موكب رئيس الأساقفة الأنبا انطونيوس النائب البطريركي للأقباط الأرثوذكس الساعة 9:30 صباحا عبر شارع رأس افطيس إلى كنيسة المهد ، واستقبال موكب غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث بطريرك الروم الأرثوذكس في الأراضي المقدسة الساعة 12:30 ظهراً قادما من مدخل بيت لحم الشمالي مرورا بشارع المهد وشارع رأس افطيس وصولاً لساحة المهد. وكذلك استقبال رئيس الأساقفة أبونا إنباكوم مطران الأحباش الأرثوذكس الساعة 2:30 عصرا إلى كنيسة الأحباش في شارع مغارة الحليب .

وأعلنت الشرطة بأنه سيتم إغلاق جميع المداخل والطرق الفرعية المؤدية إلي ساحة المهد أمام حركة المركبات الخاصة والعمومية باستثناء مركبات الأمن والمركبات التي تحمل التصاريح الخاصة ومركبات الإسعاف والطوارئ ، وستمنع الشرطة وقوف المركبات بكافة أنواعها على كلا الاتجاهين من محيط مسجد بلال بن رباح وحتى مفرق محطة الباصات المركزية في منطقة باب الدير .

وأضافت بان تكون حركة المركبات من المحطة المركزية في بيت لحم إلى محافظة الخليل والعكس عبر مفرق سلطة المياه في بيت لحم والى مفرق ارارات في بيت ساحور – شارع الخليفات- واد شاهين- شارع الصف – شارع الجبل – ارطاس – برك سليمان – النشاش .
وتناشد الشرطة أيضا سائقي المركبات المتنقلة من الريف الغربي إلى الريف الشرقي والعكس بان يسلكوا مفرق الراضي – شارع جمال عبد الناصر والى شارع الصف – واد شاهين جبل الخليفات والى بيت ساحور .

وأشارت الشرطة انه بإمكان الزوار القادمين من كافة الاتجاهات والمتوجهين إلى ساحة وكنيسة المهد للمشاركة باستقبال كبار رجال الدين أو للمشاركة بقداس منتصف الليل تكملة رحلتهم عبر المواصلات المحلية إلى اقرب مفترق من ساحة المهد، وتفضل وصولهم إلى ساحة المهد سيراً على الأقدام وذلك لعدم التسبب في إعاقة حركة السير أمام المواكب الرسمية .

ويهيب العميد ابو الرب المواطنين وزوار المدينة ضرورة التعاون واحترام النظام العام والالتزام بتعليمات الشرطة ، حيث سيتم نشر أكثر من 370 عنصر من رجال الشرطة ما بين ضباط وافراد لتامين الحركة المرورية وحركة المواكب الرسمية وتأمين الفعاليات بالإضافة إلى القوات المشاركة من الأمن الوطني والأجهزة الأمنية الأخرى