الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتصام جماهيري حاشد وسط نابلس للتنديد باعتقال سعدات ورفاقه

نشر بتاريخ: 15/03/2006 ( آخر تحديث: 15/03/2006 الساعة: 14:59 )
نابلس- معا- اعتصم اليوم الاربعاء، الآف من ابناء محافظة نابلس ومخيماتها وقراها، للتنديد باعتقال الامين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين احمد سعدات ورفاقه من داخل سجن اريحا يوم امس.

وشارك في الاعتصام الجماهيري الحاشد الذي نظم على دوار الشهداء وسط المدينة، محافظ نابلس الدكتور سعيد ابو علي وعدد من نواب المجلس التشريعي واعضاء من مجلس بلدية نابلس وكافة الفصائل الوطنية والاسلامية وممثلين عن مؤسسات محلية.

وفي كلمة لمحافظ نابلس خلال الاعتصام، دان فيها قيام الحكومة الاسرائيلية بعملية باقتحام سجن اريحا وتدميره، من اجل اعتقال المناضل النائب احمد سعدات ورفاقه محملاً في الوقت نفسه المسؤولية للحكومتين البريطانية والولايات المتحدة الامريكية اضافة الى دولة اسرائيل.

وطالب الدكتور ابو علي من الحكومتين الموقعتان على الاتفاقية بشان اعتقال الامين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ورفاقه والتي بموجبها يقوم بحراستهم رجال امن من كلتا الدولتين، ان تتحمل المسؤولية في نقض الاتفاقية الموقعة، مضيفاً انه يتعين عليهم بالضغظ على الحكومة الاسرائيلية من اجل اطلاق سراح سعدات ورفاقه وكافة السجناء والمعتقلين الفلسطينيين من داخل السجون الاسرائيلية.

وتحدث عدنان عصفور عن لجنة التنسيق الفصائلي، شجب واستنكر فيها عملية الاعتقال، مطالباً بالافراج الفوري عن سعدات ورفاقه وكافة الاسرى الفلسطينيين، اضافةً الى اطلاق سراح السجناء السياسيين من سجون السلطة الفلسطينية, محملا بريطانيا وامريكيا مسؤولية تداعيات عملية الاعتقال.

من جانبه قال زاهر الششتري عضو الجبهة الشعبية في محافظة نابلس، ان قيام قوات الاحتلال باعتقال امينها العام، لن يخضع ولن يركع ابناء الشعب الفلسطيني من مقاومة الاحتلال لانه حق مشروع في مقاومة الاحتلال كفلته كافة المواثيق الدولية.

وطالب الششتري من كافة المؤسسات الدولية وفي مقدمتها الامم المتحدة بأن تتحمل مسؤولياتها امام ما يجري في الاراضي الفلسطينية المحتلة، كما طالب باصدار قرارات دولية تلزم الحكومة الاسرائيلية بالافراج عن الرفيق سعدات واخوانه وكافة المعتقلين الفلسطينيين بالسجون الاسرائيلية.

من ناحية اخرى حمل عماد عبد العزيز عضو لجنة الاسير الفلسطيني في محافظة نابلس، الحكومة الاسرائيلية والحكومتين الامريكية والبريطانية المسؤولية الكاملة على هذه الجريمة النكراء، وقال ان سلطات الاحتلال تتحمل المسؤولية الكاملة على حياة وسلامة الامين العام سعدات ورفاقه الاربعة والعميد فؤاد الشوبكي وافراد كتائب الاقصى والجهاد.

وطالب عبد العزيز الامين العام للامم المتحدة للتدخل فوراً لاطلاق سراحهم باعتبار هذه الجريمة جريمة حرب، كما طالب السلطة الفلسطينية بتحمل مسؤولياتها وقطع الاتصالات مع الحكومة الاسرائيلية والتحرك الفوري على جميع الاصعدة والمحافل الدولية لفضح الممارسات والجرائم التي ترتكبها اسرئيل بحق ابناء الشعب الفلسطيني.

ووجه عبد العزيز رسالة الى الامين العام للجامعة العربية والمؤسسات الحقوقية العربية والدولية طالبهم فيها الضغط على دولة اسرائيل للافراج عن الرفيق سعدات ورفاقه والاخ فؤاد الشوبكي وكافة الاسرى من سجون الاحتلال.