الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الرئاسية للسلم الأهلي تجتمع مع نائب رئيس حركة فتح

نشر بتاريخ: 20/05/2024 ( آخر تحديث: 20/05/2024 الساعة: 14:26 )
اللجنة الرئاسية للسلم الأهلي تجتمع مع نائب رئيس حركة فتح

الخليل- معا- عقدت اللجنة الرئاسية للسلم الأهلي في الخليل، اجتماعا لها مع نائب رئيس حركة فتح عضو اللجنة المركزية للحركة محمود العالول، في مكتبه برام الله.

وشارك في الاجتماع رئيس اللجنة القيادي في حركة فتح لافي غيث، واعضاء اللجنة المستشار الاقتصادي أحمد حسونة والقيادي محمد البكري والاعلامي محمد العويوي.

و وضع غيث، العالول في صورة الاوضاع الاجتماعية والامنية، في محافظة الخليل، ومدى تأثيرها على النسيج الاجتماعي والسلم الأهلي، متحدثاً حول الاجتماعات واللقاءات التي عقدتها اللجنة الرئاسية للسلم الأهلي مع مؤسسات ورجالات محافظة الخليل، والتشبيك بين المؤسسات والرجالات بهدف صون كرامة المواطنين والحفاظ على الامن، مؤكداً بان أهالي وعشائر محافظة الخليل، لا ينجرون وراء الشائعات المغرضة والتي تهدف لزعزعة الامن والاستقرار في المحافظة والوطن.

كما قدم حسونة، شرحاً حول انعكاس الاوضاع المأساوية في قطاع غزة على الحياة الاقتصادية، مشيرا الى التراجع في النمو الاقتصادي الوطني بسبب اجراءات الاحتلال على الارض، ومعربا عن امله بأن تنتهي الاوضاع وتعود العجلة الاقتصادية للدوران من جديد.

وتحدث البكري حول الاوضاع الامنية الميدانية، وانعكاس اقتحامات جيش الاحتلال المستمرة لمناطق السلطة الوطنية الفلسطينية، والهادفة لزعزعة الثقة بين المواطنين والقيادة الفلسطينية، مؤكداً بأن الاجراءات الاحتلالية لن تهبط من عزيمة ابناء الشعب الفلسطيني.

وشكر العالول وفد اللجنة الرئاسية للسلم الأهلي على زيارتهم، وجهدهم في الحفاظ على السلم الأهلي، داعيا اياهم لبذل المزيد من الجهد للاستمرار في الحفاظ على السلم الأهلي، وتحدث حول التطورات السياسية والضغوطات الدولية التي تمارس على القيادة الفلسطينية، وقرصنة حكومة الاحتلال للاموال الفلسطينية، مؤكداً بأن القيادة الفلسطينية لا تدخر جهداً لاعادة هذه اموال، ومساعدة الحكومة الفلسطينية لدفع ما عليها من التزامات مالية وخاصة للموظفين.

كما تم خلال الاجتماع الحديث في عدد من القضايا التي تهم أهالي محافظة الخليل بشكل خاص، وانعكاسها على الوطن بشكل عام.

اللجنة الرئاسية للسلم الأهلي تجتمع مع نائب رئيس حركة فتح