الأحد: 15/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزيرة العمل تطلع الممثل الهولندي في فلسطين على تدخلات الوزارة لدعم قطاع العمل

نشر بتاريخ: 21/05/2024 ( آخر تحديث: 21/05/2024 الساعة: 12:25 )
وزيرة العمل تطلع الممثل الهولندي في فلسطين على تدخلات الوزارة لدعم قطاع العمل

رام الله-معا- اطلعت وزيرة العمل د. إيناس عطاري، الممثل الهولندي لدى فلسطين ميشيل رينتنار، على صورة التدخلات والسياسات التي وضعتها الوزارة من أجل خلق فرص عمل جديدة والحفاظ على القائم منها، كفتح أسواق عمل خارجية جديدة، وتمهير القوى العاملة لزيادة إنتاجيتها، وتحسين جودة عملها، ورفع قدرتها على المنافسة.

وأشارت الدكتورة عطاري إلى الإصلاحات التي تسعى وزارة العمل على تحقيقها للنهوض بواقع قطاع العمل لا سيما تعديل قانون العمل الفلسطيني من أجل حماية حقوق العامل وصاحب العمل، ومراقبة تطبيق الحد الأدنى للأجور بما يسهم في تحقيق الحماية الاجتماعية للعاملين والعاملات.

وبحثت الدكتورة عطاري مع الممثل الهولندي آليات التعاون الحالية والمستقبلية لدعم قطاع العمل الفلسطيني، في ظل الظروف لاقتصادية الصعبة التي يعيشها شعبنا بعد العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

وأشارت الدكتورة عطاري إلى آخر تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية في الضفة الغربية وقطاع غزة، وتأثير العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة منذ السابع من اكتوبر الماضي وتداعياته على قطاع العمل والعمال وسوق العمل الفلسطينية، حيث فقد آلاف العمال فرص عملهم في فلسطين، بما في ذلك العمال العاملين داخل الخط الأخضر في الضفة الغربية وقطاع غزة، والعمال في سوق العمل المحلية، ما أدى إلى ارتفاع معدلات الفقر والبطالة، حيث أن هناك حوالي نصف مليون عاطل عن العمل في فلسطين.

وأكدت الدكتورة عطاري أن أولوياتنا في الحكومة الفلسطينية وقف اطلاق النار على أهلنا في غزة، والبدء الفوري في عملية إعادة الإعمار وتنفيذ البرامج الإغاثية لمساعدة قطاع غزة.

بدوره، أشار الممثل الهولندي أن أحداث السابع من اكتوبر خلقت واقعا صعبا، معربا عن أمله في إيجاد خطة محكمة للخروج من الوضع الحالي، منوها إلى ضرورة تحسين النشاط الاقتصادي في فلسطين وايصال المساعدات الإغاثية بشكل عاجل وفوري.