الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية: المحافظ يلتقي وفدا من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي

نشر بتاريخ: 29/05/2024 ( آخر تحديث: 29/05/2024 الساعة: 22:30 )
قلقيلية: المحافظ يلتقي وفدا من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي

قلقيلية- معا- التقى اللواء حسام ابو حمدة محافظ قلقيلية في مكتبه اليوم، وفدا من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP ترأسته سارة بول الممثلة الخاصة للمدير العام لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وحضر اللقاء رئيس الغرفة التجارية طارق شاور، ورئيس بلدية قلقيلية مصطفى صلاح، رئيس بلدية جيوس سليمان سمارة، ومدير عام مديرية الزراعة المهندس احمد عيد وطاقم من المديرية.

وخلال اللقاء اشار المحافظ الى ان الظروف التي يعيشها شعبنا الفلسطيني في ظل الحرب المفتوحة عليه في كافة اماكن تواجده تتطلب موقفا حاسما بوقف الحرب فورا والاعتراف بدولة فلسطين اسوة بالدول المبادرة بالاعتراف، لافتا الى ان الدعم السياسي هو الاهم في هذه المرحلة.

وقدم المحافظ شكره لبرنامج الامم المتحدة الانمائي على دعمهم للمشاريع مؤكدا ان الهجمة التي تتعرض لها محافظة قلقيلية من قبل الاحتلال والمستوطنين تتطلب تعزيز مقومات الصمود للمواطن الفلسطيني من خلال الخدمات التي تعزز الصمود والبقاء والانغراس في الارض، وقدم شرحا مفصلا عن الواقع الاقتصادي للمحافظة والقطاعات التي يمكن البناء عليها من اجل تنمية مستدامة خاصة القطاع الزراعي والذي يعتبر الأهم في المحافظة.

وبدورها أشادت سارة بول الممثلة الخاصة للمدير العام لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالشراكة الطويلة مع محافظة قلقيلية ومؤسساتها المختلفة، مؤكدة على التزام البرنامج في زيادة الدعم لمعالجة التحديات الاجتماعية والإقتصادية التي تواجه المجتمعات في الضفة الغربية بما فيها محافظة قلقيلية من خلال اتباع نهج متكامل يغطي جميع أنحاء فلسطين.

كما وأبدت استعداد طاقم البرنامج من مختلف الإختصاصات للإنخراط في نقاشات معمقة مع جهات الإختصاص من أجل البناء على العمل الحالي وإيجاد حلول تسهم في معالجة التحديات التي تواجهها المحافظة.

اما رئيس الغرفة التجارية فقدم استعراضا للواقع التجاري والاقتصادي في المحافظة، خاصة ارتفاع نسبة البطالة في ظل الظروف الحالية التي تضررت فيها قطاعات الانتاجية المختلفة.

بدوره قدم رئيس بلدية قلقيلية ورئيس بلدية جيوس استعراضا لواقع المدينة والبلدة المحاصرتين واحتياجاتهما من المشاريع.

اما مدير الزراعة فقدم عرضا تقديما للمشاريع التي تقوم بها undp بالتعاون مع وزارة الزراعة في محافظة قلقيلية.

وفي نهاية اللقاء قام الوفد بجولة على المشاريع والانشطة الزراعية في المحافظة، كما تم عرض تقرير عن التطور الزراعي في اراضي جيوس.