الجمعة: 28/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

عشرات الشهداء وحملة اعتقالات بينهم نساء وسط القطاع

نشر بتاريخ: 05/06/2024 ( آخر تحديث: 05/06/2024 الساعة: 15:47 )
عشرات الشهداء وحملة اعتقالات بينهم نساء وسط القطاع

غزة- معا- ينفذ جيش الاحتلال الاسرائيلي عملية واسعة وسط قطاع غزة ادت خلال الاربع وعشرين ساعة الماضية إلى استشهاد ٧٢ مواطن فلسطيني وإصابة العشرات بجراح.

وتشمل العملية العسكرية البرية مخيمي البريج والمغازي إضافة إلى شرق دير البلح مع استمرار القصف على مخيم النصيرات وسط القطاع.

وقصف طيران الاحتلال منزل لعائلة حسين قرب دوار أبو رصاص في مخيم البريج وسط القطاع ما اسفر عن شهيد وعدد من الإصابات مع قصف منزل يعود لعائلة الكردى فى بلوك 5 بمخيم البريج وسط القطاع؛ ونقل شهيد وعدد من الإصابات

وارتقى شهيدان وعدد من الإصابات في قصف منزل يعود لعائلة الدولي في محيط مدخل البريج وسط القطاع

وكان خمسة مواطنين ارتقوا في محيط عيادة الانروا ونادي الخدمات.

وشن طيران الاحتلال أحزمة نارية بين مخيمي البريج والمغازي الذيرارتقى فيه اربعة شهداء وهم مجد درويش وزوجته وأولاده 2 ، وعدد من الإصابات جراء قصف منزلهم في حارة البطانية بمخيم المغازي وسط القطاع.

واستشهد اثنين من المواطنين وعدد من الإصابات جراء قصف منزل يعود لعائلة القطاوي في مخيم المغازي وسط القطاع فينا ارتقى ثمانية شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف شقة في عمارة أصلان محيط دوار قطوش بمخيم المغازي وسط القطاع.

وقصف جيش الاحتلال منزل من اربعة طوابق وتدميره بالكامل يعود لعائلة البر بالقرب من صلاح الدين غربي مخيم المغازي وسط القطاع.

وفي دير البلح خمسة شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف استهدف منزل لعائلة اللوح شرقي دير البلح وسط القطاع .

وأصيب عدد من المواطنين جراء قصف منزل يعود لعائلة المصدر محيط مسجد المصدر وسط القطاع..

وارتقى شهيدان وعدد من الجرحى في قصف مدفعي استهدف منزلاً بمنطقة أبو العجين جنوب شرقي مدينة دير البلح وسط القطاع.

وفي سياق متصل قالت مصادر فلسطينية ان جيش الاحتلال اعتقل عدد من المواطنين بينهم نساء بعد محاصرة الاحتلال منزلاً لعائلة أبو لوز شرق منطقة أبو العجين جنوب شرق البلح وسط القطاع.

ونقل المعتقلون إلى جهة مجهولة.