الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

37 ألف مستوطن اقتحم الأقصى منذ بداية العام

نشر بتاريخ: 06/06/2024 ( آخر تحديث: 06/06/2024 الساعة: 13:51 )
37 ألف مستوطن اقتحم الأقصى منذ بداية العام

القدس- معا- قالت "جماعات ومنظمات الهيكل المزعوم" اليوم الخميس، أن العام الجاري شهد ارتفاعا بأعداد المقتحمين للمسجد الأقصى المبارك.

وأضافت "جماعات ومنظمات الهيكل المزعوم" في إحصائية لها بعد يوم مما يسمى "يوم القدس"، بأن عدد المقتحمين للأقصى خلال العام الجاري بلغ 37 ألف مستوطن، بزيادة بنسبة 13% من العام السابق.

ووصفت "جماعات ومنظمات الهيكل المزعوم أعداد المقتحمين للأقصى ب"الرقم القياسي".

كما تحدثت الجماعات المتطرفة عما وصفته ب"الإنجاز والتطور" خلال اقتحام الأقصى، يوم أمس، من رفع الأعلام الإسرائيلية "أكثر من 10 مرات"، إدخال "لفائف التيلفين" الخاصة بالطقوس والصلوات، إضافة الى الأغاني والرقص في الأقصى.

وأوضحت المنظمات المتطرفة أن كافة المعتقلين الذين رفعوا العلم الإسرائيلي في الأقصى أو حاولوا ذلك أو تم ضبط الأعلام بحوزتهم قبل الدخول الى الأقصى، أفرج عنهم بعد وقت قصير دون أي تهمة وبلغ عددهم 50 إسرائيليا.

ويوم أمس شهد اقتحام 1601 متطرفا للأقصى، عبر باب المغاربة الذي تسيطر سلطات الاحتلال على مفاتيحه منذ احتلال القدس، وخلال الاقتحامات "الفترة الصباحية وبعد الظهر"، سمحت الشرطة للمستوطنين بالصلاة في الأقصى وأداء "النشيد القومي الإسرائيلي" والسجود الجماعي ورفع الأعلام الإسرائيلية والتقاط الصور داخله.

وفرضت سلطات الاحتلال قيودها على دخول المسلمين الى الأقصى، خلال يوم أمس منذ صلاة الفجر، بمنع الشبان والنساء، والسماح لأعداد قليلة من كبار السن بالدخول اليه.