الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحافظ حمايل يستقبل رئيس الوزراء في زيارته لمحافظة أريحاوالاغوار

نشر بتاريخ: 08/06/2024 ( آخر تحديث: 08/06/2024 الساعة: 18:11 )
المحافظ حمايل يستقبل رئيس الوزراء في زيارته لمحافظة أريحاوالاغوار

أريحا- معا- استقبل محافظ أريحا والأغوار، حسين حمايل، رئيس الوزراء محمد مصطفى، خلال زيارته الأولى لمقر المحافظة ، اليوم السبت.

وذلك بحضور الفريق الحاج إسماعيل جبر رئيس مجلس امناء جامعة الاستقلال ووزير الداخلية اللواء زياد هب الريح ووزير التربية والتعليم العالي د. امجد برهم وقادة الأجهزة الأمنية في أريحا، ومدراء المؤسسات الحكومية والغرفة التجارية في أريحا، ورؤساء البلديات والهيئات المحلية واللجان الشعبية وممثلي الطوائف المسيحية في المحافظة.

ورحب حمايل بدولة رئيس الوزراء د. محمد مصطفى في محافظة أريحا، مؤكدا على اهتمام الحكومة بتطوير ودعم بوابة فلسطين الشرقية والسياحية، ودفع عجلة التنمية وإقامة الدولة الفلسطينية كاملة السيادة.

واطلع حمايل د.مصطفى على اهم احتياجات المحافظة على مستوى كافة القطاعات وما تعانية من انتهاكات واعتداءات من قبل الاحتلال الاسرائيلي مؤكدا على ان مكونات المحافظة المدنية والامنية والوجهاء هم خلف قيادة السيد الرئيس محمود عباس "ابو مازن" .

واستعرض د.مصطفى الوضع السياسي العام والحراك السياسي الذي يقوده الرئيس محمود عباس والجهود المبذولة على الصعيد الدولي للخروج من حالة الجمود والفراغ السياسي، لا سيما في ظل النهج الإسرائيلي الرامي إلى تدمير إمكانية إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، كما أطلعهم على أجندة عمل الحكومة وأولوياتها، وعلى رأسها وقف العدوان على قطاع غزة واعتداءات الاحتلال والمستعمرين على أبناء شعبنا في الضفة الغربية، والانتهاكات بحق المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس بالاضافة الى الوضع المالي الصعب، خاصة في ظل انحسار الدعم الدولي واقتطاعات إسرائيل الجائرة.

بدوره، شكر د. مصطفى المحافظ وفعاليات أريحا على حسن الاستقبال مؤكدا على أن الحكومة تعمل ضمن مساعيها لدفع عجلة الزراعة والسياحة وكافة القطاعات في محافظة اريحاوالاغوار.
بدورها، أعربت فعاليات أريحا عن شكرها وتقديرها لدولة رئيس الوزراء على هذه الزيارة، وأهميتها في توجيه الأنظار نحو محافظة أريحا.

المحافظ حمايل يستقبل رئيس الوزراء في زيارته لمحافظة أريحاوالاغوار
المحافظ حمايل يستقبل رئيس الوزراء في زيارته لمحافظة أريحاوالاغوار