الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الزراعة والاتحاد الاوروبي يبحاث افاق التعاون المشترك واغاثة غزة

نشر بتاريخ: 12/06/2024 ( آخر تحديث: 12/06/2024 الساعة: 22:22 )
الزراعة والاتحاد الاوروبي يبحاث افاق التعاون المشترك واغاثة غزة

رام الله معا- التقى وزير الزراعة رزق سليميه برئيس التعاون في مكتب ممثل الاتحاد الأوروبي بفلسطين السيد ابراهيم العافية والوفد المرافق له.

بحث اللقاء آفاق التعاون المشترك، وخطط وتوجهات الحكومة الجديدة المتعلقة بتعزيز الصمود واغاثة غزة، والاطار الناظم للعلاقة مع مكتب الاتحاد الاوروبي وعدد من المشاريع المشتركة كون الاتحاد الاوروبي يعد من اكثر الداعمين للقطاع الزراعي.

وأطلع سليميه ضيوفه على واقع القطاع الزراعي والعقبات التي تواجهه وخاصة من قبل الاحتلال الاسرائيلي الذي دمر كل مقدرات ومقومات الزراعة في المحافظات الجنوبية والعمليات والتعديات الممنهجة التي يمارسها الاحتلال ومستوطنيه في المحافظات الشمالية.

وركز الوزير على ان القطاع الزراعي هو الحاضن لكل الباحثين عن فرصة عمل، كما ان القطاع هو اساس التمكين الاقتصادي في فلسطين، وانه قاعدة الانتاج والاعتماد على الذات في اطار الإنفكاك التدريجي عن الاقتصاد الاسرائيلي.

كما تطرق الاجتماع لمناقشة المشاريع الزراعية التي يمولها وسيمولها الاتحاد الاوروبي حاليا ومستقبلا.

من جانبه أكد رئيس التعاون في مكتب الاتحاد الأوروبي السيد العافية استمرار الاتحاد الاوروبي في دعم القطاع الزراعي والتعاون مع وزارة الزراعة لتعزيز صمود المزارعين خاصة بما يسمى مناطق" ج"، واغاثة غزة واهمية الاستمرار في المشاريع المشتركة القائمة التي تخدم القطاع الزراعي في مجال الثروة الحيوانية، والمساعدات المقدمة لمتضرري الاحتلال والترقيم الوطني والاستشعار عن بعد وغيرها من المشاريع، منوها الى ان الاتحاد الاوروبي مستعدا لمزيد من التعاون وطالب وزير الزراعة تزويد الاتحاد الاوروبي بعدد من المقترحات والتصورات والافكار التي من شأنها ان تبلور توجهات خلاقة للقطاع الزراعي.