السبت: 29/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحوثيون يعلنون استهداف حاملة الطائرات الأميركية "أيزنهاور" في البحر الأحمر

نشر بتاريخ: 22/06/2024 ( آخر تحديث: 22/06/2024 الساعة: 21:18 )
الحوثيون يعلنون استهداف حاملة الطائرات الأميركية "أيزنهاور" في البحر الأحمر

صنعاء- معا- أعلن المتحدث العسكري لجماعة الحوثيين في اليمن، يحيى سريع، السبت، أن الجماعة استهدفت حاملة الطائرات الأميركية "أيزنهاور" في البحر الأحمر، بعدد من الصواريخ الباليستية والمجنحة، مشيراً إلى أن العملية "حققت أهدافها بنجاح".

واستهدفت الجماعة، الناقلة "ترانسورلد نافيجيتور" (Transworld Navigator) في الخليج العربي، بعدد من الصواريخ الباليستية ما أدى إلى إصابتها إصابة مباشرة، دون أن يوضح ما إذا كانت السفينة تعرضت لأضرار من عدمه.

وقال سريع في تسجيل مصور عبر منصة "إكس"، إن الشركة المالكة للسفينة الثانية خالفت قرار حظر دخول السفن إلى موانئ فلسطين المحتلة

وبرر الهجمات بأنها تأتي "انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني، ورداً على العدوان الأميركي البريطاني على اليمن، متعهداً باستمرار الهجمات على كل السفن المخالفة في البحر الأحمر والخليج العربي حتى وقف العدوان ورفع العدوان عن الشعب الفلسطيني في غزة.

كان موقع "USNI News" التابع لـ "المعهد البحري الأميركي"، وهو مؤسسة بحثية مستقلة، نقل عن مسؤول أميركي لم يسمه قوله، الجمعة، إن حاملة الطائرات الأميركية "يو إس إس دوايت دي أيزنهاور" والطرادات المرافقة لها تستعد لمغادرة البحر الأحمر، متجهة إلى البحر المتوسط، بينما ستبقى المدمرات المرافقة في الأسطول الخامس الأميركي.