الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس: خطط الاحتلال بما يخص غزة لن تجد طريقا للتنفيذ

نشر بتاريخ: 25/06/2024 ( آخر تحديث: 26/06/2024 الساعة: 08:45 )
حماس: خطط الاحتلال بما يخص غزة لن تجد طريقا للتنفيذ

غزة- معا- شددت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" على أن "الخطط الخبيثة" التي يتحدث عنها الاحتلال الإسرائيلي بما يخص اليوم التالي للحرب الإجرامية على قطاع غزة "لن تجد طريقًا للتنفيذ" أمام صمود وإرادة شعبنا الفلسطيني وبطولة وبسالة المقاومة.

وقالت حركة "حماس" في تصريح صحفي لها اليوم الثلاثاء، إن حديث رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، حول اليوم التالي للحرب على قطاع غزة، والمستقبل السياسي لشعبنا الفلسطيني إصرار من هذه الحكومة الفاشية على سلوك مسار الفشل والخيبة.

وجددت التأكيد على أن مصير الشعب الفلسطيني، ومستقبل قطاع غزة، "بعد دحر هذا العدوان الإجرامي"، يقرره شعبنا ولا أحد سواه.

وأكملت: "شعبنا الفلسطيني لن يسمح لأيٍّ كان بالتدخل فيه، ومقاومته الباسلة ستقطع أي يدٍ للاحتلال تحاول العبث في مصير شعبنا ومستقبله".

وفي وقت سابق اليوم، ذكر مستشار الأمن القومي الإسرائيلي تساحي هنغبي، أن "إسرائيل تناقش مع واشنطن جهودا مشتركة محتملة من جانب الولايات المتحدة وأوروبا وبعض الدول العربية لإيجاد بديل لحكم حماس في قطاع غزة".

وقال في مؤتمر هرتسيليا اليوم الثلاثاء، إنه "لا يمكن إخفاء حماس كفكرة، وثمة حاجة إلى فكرة بديلة وليس فقط استهداف قدراتها العسكرية".

ونوه إلى أن "الفكرة البديلة هي قيادة محلية توافق على العيش إلى جانب إسرائيل وألا تخصص حياتها كلها في محاولة قتل إسرائيليين".