الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. أبو حشيش: قضية الإعلام باتت تشكل هوسا لدى العالم

نشر بتاريخ: 15/07/2009 ( آخر تحديث: 15/07/2009 الساعة: 10:44 )
غزة- معا- أكد د . حسن ابو حشيش رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بالحكومة المقالة أن قضية الإعلام باتت تشكل هوسا لدى العالم وجزءا لا ينفك من تفاصيل الحياة اليومية للافراد والجماعات.

وجاء ذلك خلال لقائه مع وفد من ملتقى القيادات الاعلامية الشابة في مكتبه.

واشار ابو حشيش إلى انه خلال العامين الماضيين كان المكتب الاعلامي الحكومي ومازال يسعى للنهوض بواقع الاعلام الداخلي ومحاولة تنظيمه واستحداث بيانات المؤسسات الاعلامية وترخيصها وفقا للقانون، مضيفا:"إن ذلك لا ينبع الا من حرصنا على كفالة حقوق تلك المؤسسات، فالمؤسسة السليمة قانونيا تحظى بحماية لحقوقها وضمان حرية عملها".

واكد د. حسن أن وزارة الاعلام والمكتب الاعلامي الحكومي في الحكومة المقالة على وجه الخصوص كان قد واصل عمله على أكمل وجه اثناء الحرب على غزة من عقد المؤتمرات الصحفية وتوثيق الاحداث ومتابعة الانشطة الاعلامية المختلفة، منوهاً أنه يسعى حاليا الى تطوير خدماته وعمله بطاقم يزيد عن 30 موظفا من ذوي الشهادات والخبرات في الادارة والاعلام والحاسوب.

وابرز ما نفذه المكتب قال د. حسن:" إن اطلاق الموقع الالكتروني بحلة جديدة ليوفر كل ما يحتاجه المهتمون من معلومات اعلامية وتغطيات صحفية وتقارير ومقابلات، اضافة الى اصدار صحيفة الرأي الحكومية والتي تهتم بانجازات الحكومة والخدمات التي تقدمها كافة الوزارات للمواطنين".

وأكد د. أبو حشيش أن الوزارة المقالة ستواصل دعمها لمثل هذه البرامج الشبابية الانتاجية، علما بأن وزارة الاعلام قد رعت المخيمات الثلاثة السابقة لهذا الملتقى وتكفل بنفس الوقت بتقديم كل وسائل وسائل المساعدة ويد العون لانجاح هذه البرنامج المتميز.