الخميس: 04/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

التميمي يلتقي رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية لبحث التعاون

نشر بتاريخ: 27/06/2024 ( آخر تحديث: 27/06/2024 الساعة: 18:00 )
التميمي يلتقي رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية لبحث التعاون

رام الله - معا - استقبل المستشار علاء التميمي رئيس سلطة الأراضي في مكتبه بمدينة البيرة، اليوم الخميس، أمل فرج رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية والوفد المرافق لها، وذلك لبحث أوجه التعاون بين المؤسستين.

وأشاد التميمي خلال اللقاء على أهمية الدور الرقابي لديوان الرقابة في سبيل تحقيق أفضل السبل لتقديم الخدمات، وذلك من خلال متابعة المؤسسات والإدارات الرقابية الداخلية ، وبالتالي الأخذ بالملاحظات الناتجة عن أعمال الرقابة على اعتبار أنها تغذية راجعة للمؤسسات في الدولة.
وأكد التميمي على تعزيز مفهوم الشفافية والنزاهة في العمل الحكومي مشدداً على أهمية وحدات الرقابة داخل مؤسسات الدولة، وضرورة انسجامها وترابطها مع ديوان الرقابة المالية والإدارية.

من جانبها، أكدت فرج على مكانة سلطة الأراضي ومدى الأهمية التي تحظى بها في خاصة في فلسطين لدى كافة الجهات في الدولة، وذلك نابع من أهمية وطبيعة عملها المتعلق بالأرض والحفاظ عليها، سواء في حفظ حقوق المواطنين من ناحية، وفي مواجهة جرائم الاحتلال ومستوطنيه تجاه فلسطين وأرضها من ناحية أخرى.

وأشارت فرج، أن هذه الزيارة تأتي في إطار رفع مستوى التعاون بين مؤسسات الدولة، وأن الديوان يعمل على الحفاظ على أسس الرقابة على كافة المؤسسات وفق ما رسمته القوانين والأنظمة، بالإضافة الى توجه الديوان الى الربط الالكتروني في المرحلة القادمة مع وحدات الرقابة الداخلية داخل مؤسسات الدولة، وذلك ضمانا لسرعة المتابعة وتسهيلا لعمليات الرقابة بين الديوان والوحدات الرقابية.

وقبل نهاية اللقاء، أشادت فرج بالتعاون الحاصل بين سلطة الأراضي وديوان الرقابة المالية والإدارية في سبيل تحقيق الأهداف والرؤية المشتركة بين المؤسستين.