الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجريسي: الجيش الإسرائيلي وادراة السجون تواصل الاستهتار بحياة الأسرى

نشر بتاريخ: 15/07/2009 ( آخر تحديث: 15/07/2009 الساعة: 15:38 )
غزة- معا- أكد الخبير القانوني د. خليل الجريسي أن إدارات السجون الإسرائيلية تواصل استهتارها بحياة الأسرى الفلسطينيين المرضى في السجون، الأمر الذي أدى إلى تدهور صحة العديد منهم ووصولها إلى حد الخطورة بسبب عدم تقديم العلاج اللازم لهم.

وجاء ذلك خلال زيارة وفد من حركة فتح ضم المحامي خليل الجريسي والدكتور كمال الصوري واللجنة الشعبية للاجئين بالنصيرات لعائلة الأسير عبد الهادي غنيم بمناسبة مرور 20 عاما على اعتقال غنيم.

وطالب الجريسي جميع الفاعلين الفلسطينيين في قضية الأسرى والمعتقلين، ووسائل الإعلام اعتبار قضية الأسرى ضمن الملفات الساخنة ذات العلاقة بانتهاكات حقوق الأسرى والمعتقلين والاستمرار بها حتى النهاية.

وأوضح الجريسي أن الجيش الإسرائيلي والمحققين يمارسون ألواناً مختلفة من التعذيب والتنكيل بحق الأسرى الفلسطينيين فور توقيفهم أو عند نقلهم إلى مراكز الاعتقال أو بعد السجن بما فيها بتقيد الأسرى بشكل مؤلم بالـ"كلبشات" البلاستيكية، ووثقت ذلك بشهادة أكثر من 600 أسير فلسطيني تعرضوا للتعذيب.

كما اكد الجريسي على أن قضية الأسرى والمعتقلين كانت ولازالت قضية موحدة ومركزية للشعب الفلسطيني، وبالتالي من الواجب أن يتوحد الجميع خلفها.

وفي السياق ذاته زار الوفد الأسير المحرر سمير قنديل الذي قضي في سجون الاحتلال مده خمس سنوات.