الأحد: 07/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

المخرج الفلسطيني كمال الازرق يحصد 3 جوائز في مهرجان الاذاعة

نشر بتاريخ: 30/06/2024 ( آخر تحديث: 30/06/2024 الساعة: 21:27 )
المخرج الفلسطيني كمال الازرق يحصد 3 جوائز في مهرجان الاذاعة

رام الله- معا- حصد المخرج الفلسطيني كمال الازرق من مدينه بيت لحم ٣ جوائز في اختتام الدورة 24 من المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون، منها جائزتين للفلم الوثائقي عن فلم " لهيب الثلاجات" الفيلم الذي يُسلط الضوء على قضية محورية ومصيرية وهي احتجاز جثامين الشهداء في ثلاجات الاحتلال ..

والفلم الوثائقي " أرواح صغيره "

يجسد استهداف الأطفال في هذا السياق إحدى الجوانب البشعة للاحتلال الإسرائيلي، وتأثيراته يمكن أن تكون طويلة الأمد على الأفراد والمجتمعات المعنية.

يسلط الفيلم الضوء على قصص الأهالي الذين فقدوا أطفالهم سواء بالقتل او الاعتقال او الحجز المنزلي بسببهذه الاستراتيجية

وعن القصه التلفزيونيه " فتيات على خط النار "

تتمحور قصه "فتيات على خط النار" قصص حقيقية ملهمة لنساء شجاعات يعيشن في مناطق تتعرض لصراعات مسلحة. يروي الموضوع قصص هؤلاء النساء القويات اللواتي يواجهن التحديات والمخاطر بشجاعة وإصرار. يتمحور ايضا حول رحلاتهن، وصمودهن، وتضحياتهن من أجل الحفاظ على الأمل والكرامة في ظل الصعوبات التي يواجهنها يوميًا. تتخلل القصص لحظات من الإثارة والتأمل، مما يجعل المشاهد يفهمون الجانب الإنساني العميق لهذه الصراعات ويقدرون الشجاعة والإرادة الصلبة التي تحملها هذه النساء.

وتم الإعلان عن جوائز الدورة 24 من المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون، مساء يوم السبت في مسرح الأوبرا بمدينة الثقافة، بحضورالمستشار برئاسة الجمهورية التونسية وليد الحجام ورئيس اتحاد إذاعات الدول العربية محمد فهد الحارثي والأمين العام المساعد بجامعة الدول العربية المكلف بالإعلام رشيد خطابي، إلى جانب عدد من سفراء الدول العربية المعتمدين بتونس وممثلي الهيئات الإعلامية في الوطن العربي.