الأربعاء: 03/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

التميمي يستقبل ممثل عن البنك الدولي ويستعرض خطة العمل المستقبلية

نشر بتاريخ: 01/07/2024 ( آخر تحديث: 01/07/2024 الساعة: 19:21 )
التميمي يستقبل ممثل عن البنك الدولي ويستعرض خطة العمل المستقبلية

رام الله- معا- استقبل المستشار علاء التميمي رئيس سلطة الأراضي ممثل البنك الدولي في فلسطين "ديديه ساغاشيا"، اليوم الاثنين، بمقر سلطة الأراضي بمدينة البيرة.

استهل التميمي اللقاء بالترحيب بالضيف، وبارك له بتوليه قائد مهام فريق المشروع، وأطلعه على مجمل الأوضاع والظروف التي تمر بها البلاد بسبب الاحتلال وسياساته، وأوضح التميمي أن هذه الزيارة تأتي في ظروف صعبة واستثنائية على أبناء شعبنا، وخصوصا أهلنا في غزة، الذين يعانون نتيجة العدوان الإسرائيلي المستمر منذ ما يقارب العشرة أشهر.

وقام التميمي بشكر طواقم سلطة الأراضي على الجهد المبذول رغم كل المعيقات والتحديات، واكد على أن طواقم كل من وزارة المالية، وهيئة التسوية، وسلطة الأراضي ماضون قدما نحو تحقيق مزيد من الإنجازات والرقي بالخدمات وتطويرها بالشراكة مع المانحين، وخصوصا البنك الدولي.

وأردف التميمي أن سلطة الأراضي تتطلع للبناء على ما تم إنجازه في مسيرة النجاح المشترك مع كافة الشركاء، وأكد على ضرورة إعداد تصورات مستقبلية للنهوض بقطاع الأراضي لما يمثله من أهمية استراتيجية.

وفي الجانب الآخر، قام ممثل البنك الدولي "ساغاشيا" بشكر المستشار التميمي على حسن الاستقبال، وأثنى على نجاح المشروع بين البنك الدولي والشركاء الفلسطينيين، وخصوصا الجهود المبذولة من قبل سلطة الأراضي.

وخلال اللقاء، أعلن "ساغاشيا" عن تمديد العمل بمشروع التسجيل العقاري حتى مارس2025، بالإضافة الى الحصول على الموافقة المبدئية من قبل ادارة البنك الدولي للمشروع القادم، كما أوضح أنه سيتم تقييم المشاريع الحالية، ومناقشة الاستراتيجيات المستقبلية بين وزارة المالية، وهيئة التسوية، وسلطة الأراضي.

وخلال اللقاء، عبر "ساغاشيا" عن اعتزازه وفخره بقدرة الشعب الفلسطيني على تقديم الخدمات على الرغم من الظروف الصعبة التي يمر بها، وأوضح أن البنك الدولي يعد تقديرات عن مدى الأضرار الناتجة عن العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، كما سيقوم بإعداد الخطط الاستراتيجية اللازمة لإعادة الإعمار في مختلف القطاعات، وعلى رأسها قطاع الأراضي لما له من أهمية بالغة.

وحضر اللقاء الطواقم المشاركة في مشروع التسجيل العقاري من سلطة الاراضي وزارة المالية وهيئة تسوية الأراضي والمياه.