الخميس: 04/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد الضجة.. سلطة السجون تنشر فيديو للزنزانة التي اعتقل بها مدير الشفاء (فيديو)

نشر بتاريخ: 01/07/2024 ( آخر تحديث: 02/07/2024 الساعة: 08:32 )
بعد الضجة.. سلطة السجون تنشر فيديو للزنزانة التي اعتقل بها مدير الشفاء (فيديو)

تل أبيب- معا- بعد الضجة التي أثيرت بشأن الإفراج عن مدير مستشفى الشفاء محمد أبو سلمية، نشرت إدارة السجون الإسرائيلية توثيقا من الزنزانة التي اعتقل بها مدير المستشفى، لتثبت، على ما يبدو، أن المعتقل كان محتجزا في السجن ولم يتم إطلاق سراحه بسبب "ضائقة في السجن".

في بداية الفيديو، يظهر عدد من ضباط الجيش الإسرائيلي وهم يفتحون الزنزانة التي يُحتجز فيها عدد من الأسرى الفلسطينيين ، ويمكن الملاحظة، من خلال التدقيق السريع، أن هناك مساحة كافية في الزنزانة- على الرغم أنه ليس من الواضح ما هو عدد أماكن النوم في الزنزانة، وما هي الظروف المطلوبة من سلطة السجون من قبل المحكمة العليا أو إجراءات بموجب معاهدات دولية تخضع لها إسرائيل.

ويشار الى أن إسرائيل أفرجت صباح اليوم عن محمد أبو سلمية، مدير مستشفى الشفاء، وبعد الافراج عنه عاد الى قطاع غزة، وأثار قرار الإفراج عنه ضجة كبيرة على كافة المستويات في إسرائيل.

هذا وهاجم الوزير عميحاي شيكلي وزير الأمن يوآف غالانت في مجموعة واتس الحكومة، وقال :"هل يمكن الحصول على توضيح، لماذا يتم الإفراج عن هذا الشخص الذي قتل في المستشفى المسؤول عنه مختطفين ونشطت قيادة لحماس"، وكتب شيكي رسالته مع إشارة الى غالانت.

وقال مكتب غالانت "وزير الأمن لم يعرف عن القرار".