الجمعة: 05/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرتغال ورونالدو إلى ربع النهائي على حساب سلوفينيا بركلات الترجيح

نشر بتاريخ: 02/07/2024 ( آخر تحديث: 02/07/2024 الساعة: 10:47 )
البرتغال ورونالدو إلى ربع النهائي على حساب سلوفينيا بركلات الترجيح

لشبونة- معا- عبرت البرتغال إلى ربع نهائي كأس أوروبا 2024 لكرة القدم، بعد تخطّيها سلوفينيا بصعوبةٍ بركلات الترجيح 3-0، عقب التعادل السلبي في الوقتين الأصلي والإضافي في فرانكفورت، الإثنين، لتقابل فرنسا الفائزة على بلجيكا 1-0.

وتُدين البرتغال لحارس المرمى ديوغو كوشتا الذي تصدى للركلات التي نفذها البديل يوسيب إيليتشيتش ويوري بالكوفيتس، والبديل الآخر بنيامين فربيتش، فيما سجّل كريستيانو رونالدو وبرونو فرنانديش وبرناندو سيلفا.

وكان رونالدو قد أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 105.

وتخلّصت البرتغال من عقدة الأدوار الإقصائية في البطولات الكبرى، بعدما كانت خسرت ثلاث من مبارياتها الأربع الأخيرة فيها.

وعاد الإسباني روبرتو مارتينيس مدرب المنتخب البرتغالي إلى الاعتماد على خطة 4-3-3 الذي منحه الفوز الكبير على تركيا 2-0 في المرحلة الثانية من دور المجموعات، بعدما لم يخدمه تنظيم 3-5-2 في فوزٍ صعبٍ على تشيكيا 2-1 والسقوط أمام جورجيا 0-2.

وبدأ بالمهاجم المخضرم رونالدو (39 عاما) أساسيا كما فعل منذ بداية البطولة، لكنّه عدّل في تشكيلته الأساسية مقارنةً بتلك التي لعبت أمام جورجيا بمشاركة احتياطيين، فعاد إلى التشكيلة التي واجهت تركيا.

في المقابل، استبدل ماتياج كيك مدرب المنتخب السلوفيني، المدافع إريك يانجا الموقوف لتراكم الإنذارات، بيوري بالكوفيتس، وأبقى على جميع اللاعبين العشرة الآخرين الذين اسقطوا إنكلترا في فخ التعادل السلبي في الجولة الثالثة.

وسيطر المنتخب البرتغالي منذ الدقائق الأولى واعتمد على الكرات العرضية نحو رونالدو الذي إما فشل في الوصول إليها أو شتتها الدفاع.

وطرد الحكم مدرب المنتخب السلوفيني كيك بسبب احتجاجاته المتكررة.

واحتكم المنتخبان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للبرتغال بقيادة الحارس كوشتا الذي تصدى للركلات الثلاث الأولى.