الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الوداد تطلق أنشطة وفعاليات منتدى رواد الصيفية

نشر بتاريخ: 15/07/2009 ( آخر تحديث: 15/07/2009 الساعة: 12:51 )
غزة- معا- أطلقت جمعية" الوداد" للتأهيل المجتمعي في غزة أنشطة وفعاليات منتدى رواد الشبابي الصيفية والتي تستهدف طلبة الجامعات والخريجين وذلك بالاشتراك مع العديد من المؤسسات الشبابية.

وقال الدكتور نعيم الغلبان رئيس مجلس إدارة جمعية الوداد :" إن هذه الأنشطة تعمل على تعزيز وتطوير قدرات الشباب وتنمية المهارات الإدارية والقيادية والتربوية لديهم".

وأردف قائلاً :" إننا نسعى دائما لغرس حب العمل التطوعي عند الشباب بهدف خدمة وبناء المجتمع الفلسطيني في شتى المجالات".

واكد الغلبان أن الهدف من الأنشطة حث الشباب للمشاركة في الأنشطة المجتمعية التطبيقية استكمالاً لدور الجامعات الأكاديمي والسعي الدائم لزيادة الوعي الثقافي والمهني وخاصة في المجالات النفسية الاجتماعية والتنمية البشرية.

بدورها قالت إسراء الشريف منسقة أنشطة منتدى رواد الشبابي التنموي: "إننا أطلقنا العديد من الأنشطة والفعاليات الصيفية ضمن الخطة السنوية للمنتدى، والتي نكثف فيها من أنشطتنا مستثمرين الإجازة الصيفية لطلبة الجامعات"، مبينة أنه تم تشكيل لجان تعمل على خدمة طلبة وخريجي الجامعات في كافة المجالات واللجان هي (لجنة تكنولوجيا المعلومات، اللجنة الثقافية، لجنة اللغة الانجليزية، لجنة الورش واللقاءات، لجنة الضغط والمناصرة).

وأوضحت الشريف أن المنتدى يقدم دورات حاسوب مبتدئة ومتقدمة لطلبة الجامعات بهدف تنمية مهاراتهم في مجال الحاسوب.

وذكرت أن هناك العديد من الورش واللقاءات التي تناقش قضايا الشباب وحقوقهم، إضافة إلى اللقاءات في مجال اللغة الانجليزية بعنوان "friends meeting" التي تعمل على تنمية مهارات اللغة عند الشباب وزيادة الوعي الثقافي ومعرفة المصطلحات الهامة.