الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نابلس توقد شعلة انطلاق شهر التسوق لاستقبال نصف مليون زائر

نشر بتاريخ: 15/07/2009 ( آخر تحديث: 15/07/2009 الساعة: 16:20 )
نابلس- معا- اعطى محافظ نابلس الدكتور جمال محسين صباح اليوم الاربعاء اشارة البدء لإيقاد شعلة شهر التسوق بمدينة نابلس، خلال تجمع جماهيري كبير أمام مقر محافظة نابلس القديمة، واحتفال كرنفالي شاركت فيه شرطة وبلدية نابلس وجامعة النجاح وعدد من المؤسسات الرسمية والشعبية في المحافظة.

وقال محسين لـ "معا": "إن انطلاق المهرجان اليوم بنابلس هو بمثابة دعوة رسمية لكافة ابناء الشعب الفلسطيني لزيارة مدينة نابلس والاطلاع عن كثب على كافة منتجاتها من الصابون والكنافة النابلسية الاصيلة، كذلك زيارة المناطق السياحية فيها مثل وادي الباذان وغيرها".

وتوقع أن يؤثر هذا الشهر ايجابا على الاقتصاد بالمدينة، والتي حسب التقديرات الرسمية فإن دخلها في كل يوم سبت كان يصل إلى 2 مليون شيقل، بسبب زيارة فلسطيني 48 الى المدينة.

وقال محسين انه وبعد سماح سلطات الاحتلال الاسرائيلي لفلسطينيي 48 بالدخول بشكل يومي الى نابلس فانه من المؤكد ان يرتفع هذا الرقم كثيرا.

وقال علي برهم منسق عام المهرجان ان اللجنة العليا تتوقع وصول اكثر من نصف مليون زائر الى مدينة نابلس وان هذا السبت من المتوقع دخول اكثر من الف شخص من عرب الداخل الى نابلس لمشاهدة عمل أكبر وعاء "صينية" كنافة بالعالم، سيسجل في كتاب "غينس" للارقام القياسية.