الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الشفيع" ينهي المرحلة الأولى من أنشطته الصيفية لطلاب الحلقات القرانية

نشر بتاريخ: 15/07/2009 ( آخر تحديث: 15/07/2009 الساعة: 12:54 )
غزة- معا- أنهى مشروع "الشفيع" في دار القرآن الكريم والسنة المرحلة الأولى من أنشطته الصيفية لطلاب الحلقات القرآنية في قطاع غزة.

وأشاد رئيس مجلس إدارة دار القرآن الكريم والسنة د. عبد الرحمن الجمل بمشروع "الشفيع" وبالقائمين عليه من المشرفين والمحفظين لقسمي الطلاب والطالبات، مؤكدا على الدور الرائد التي تقوم به مؤسسة الرحمة العالمية –الكويت- من خلال دعمها اللامحدود لمثل تلك الحلقات والأنشطة.

من جانبه أكد م.نادر عبدالنبي مشرف مشروع "الشفيع" في دار القرآن الكريم والسنة على أهمية مثل تلك الأنشطة التي تمثل الدافع والحافز الأكبر لتجديد العزائم والهمم للطلاب لحفظ القرآن الكريم، موضحا أن الدار تأخذ بعين الاعتبار الحاجة الفسيولوجية للأطفال للعب والمرح دون الميل عن الهدف الأسمى ألا وهو تعلم القرآن الكريم.

وبين عبد النبي أن المرحلة الأولى من المشروع تضمنت ثمان رحلات ترفيهية برية وبحرية لكافة حلقات المشروع المنتشرة في محافظات قطاع غزة والتي احتوت بدورها على العديد من الفقرات والمسابقات وتخللها توزيع الجوائز والهدايا على الطلاب والتقاط الصور التذكارية، مشيرا إلى أن المرحلة الثانية ستتضمن أيام مفتوحة مميزة ومسابقات رياضية وأنشطة حركية ومسابقات ثقافية وغيرها من الأنشطة على مستوى الحلقات وصولاً لعقد المؤتمر الأول لأولياء أمور الطلاب والطالبات في المشروع والذي سيعلن عنه في حينه.

يذكر أن مشروع "الشفيع" لتحفيظ القرآن الكريم في ثلاث سنوات والذي تنفذه دار القرآن الكريم والسنة بتمويل من مؤسسة الرحمة العالمية-الكويت- يضم عشرين حلقة منتشرة في محافظات قطاع غزة للطلاب والطالبات منها 16 حلقة للطلاب و4 حلقات للطالبات موزعة على النحو التالي: 6 حلقات للطلاب و4 للطالبات في غرب غزة، وحلقتان للطلاب في جنوب غزة، و5 حلقات للطلاب في شرق غزة وثلاث حلقات في كل من مخيم البريج والنصيرات ومخيم جباليا.