الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية لأرامل الشهداء: لن ننسى شهداءنا ولن ندير ظهورنا لتضحياتهم

نشر بتاريخ: 15/07/2009 ( آخر تحديث: 15/07/2009 الساعة: 15:27 )
غزة- معا- أكد اسماعيل هنية رئيس الوزارء المقال على اصرار حكومته على دعم وتثبيت ومناصرة العائلات التي فقدت ابناءها شهداء "من خلال تقديم ما تستطيع تقديمه من قبيل الواجب لا منة منها".

وقال هنية في مؤتمر نظمته وزارة شؤون المرأة وجمعية شموع مضيئة اليوم عن أرامل الشهداء ان حكومته لن تفرط بدماء الشهداء ولن تتنازل عن الثوابت والحقوق والآمال والطموحات التي استشهدوا من أجلها، مضيفا "فنحن لا نتاجر بدمائكم ولا نبيعها في سوق النخاسة".

وتابع: "نحن قوم لا ننسى شهداءنا ولا ندير ظهورنا لتضحياتهم وعطائهم ولا نفكر بأن نتجاوز هذه الهامات العالية فنحن لا نبيع دم الشهداء بدراهم معدودة".

واشار إلى ان الحكومة التي يرأسها "تتمسك بدماء الشهداء وان دمهم ثمنه فلسطين كل فلسطين والقدس والاقصى والكرامة والعزة".

وتابع: "نبايع الله وأرمل فلسطين وذوي الشهداء أن نبقى على هذا الخط الأصيل مهما كلفنا من أثمان وتضحيات حتى النصر أو الشهادة".

وعما تقدمه حكومته لأرامل الشهداء وعائلاتهم قال: "ان الوقوف إلى جانبكم دين وشريعة ومسؤولية وأمانة والتزام وواجب لا نمن عليكم بذلك وليس من صنيع المجاملة أو من فتات الوقت والحاجة بل هو أمانة وما نقدمه جهد المقل ولكنه ما نستطيعه وما سنفعله دوما بإذن الله".

وتابع "إن الآمال العريضة والحقوق والثوابت التي استشهد أبناؤكم من أجلها لا يمكن أن ننساها أو نتازل عنها أو نفرط بها ولا ننسى الطموحات والمقدسات أو نعترف للغاصب بما اغتصبه من أرضنا".

وأضاف "لن نوقع على صك التنازل فإن تحقق النصر في جيلنا فذلك كرم وفضل من الله وإن لم يتحقق نسلم الراية للأجيال القادمة".