الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجية السياسي في جنين تختتم دورة "القدس للوعي القانوني"

نشر بتاريخ: 15/07/2009 ( آخر تحديث: 15/07/2009 الساعة: 14:40 )
جنين- معا- تحت رعاية قائد منطقة جنين العقيد راضي عصيدة اختتمت هيئة التوجيه السياسي والوطني (مفوضية الامن الوطني) اليوم الأربعاء في جنين دورة "القدس للوعي القانوني" لضباط الاجهزة الامنية في قاعة المقاطعة.

وحضر الدورة قدورة موسى محافظ جنين والعقيد راضي عصيدة قائد منطقة جنين والعقيد يوسف عزريل مدير شرطة جنين والرائد احمد عثمان مدير الاستخبارات والمقدم حسان شتية مدير المخابرات والرائد علام دلبح رئيس النيابة العسكرية، والرائد غازي بشارات مدير الشرطة العسكرية ومدير العلاقات العامة في الامن الوطني الرائد محمد علاونة ومفوض الامن الوطني في التوجية السياسي الرائد محمد العابد وكادر التوجية السياسي في المحافظة وممثلي العلاقات العامة في الاجهزة الامنية .

وتحدث قدورة موس محافظ جنين حول أهمية عقد هذة الدورات القانونية للاجهزة الامنية، شاكرا التوجية السياسي على دوره في تدريب القوات واغناء ثقافتهم العقلية والذهنية، مثمنا دور الأجهزة الأمنية في الحفاظ على الامن والاستقرار السياسي والاجتماعي والاقتصادي والقضاء على كافة مظاهر الفلتان من الشارع، املا من المشاركين ان يصلوا جميعا في ساحات الأقصى الشريف عاصمة الدولة الفلسطينية .

وشكر العقيد راضي عصيدة كافة الاجهزة الامنية على دورها في انجاح هذه الدورة الهامة والتي تخصصت في نواحي قانونية بحته، داعيا الى المزيد من الدورات التي من شأنها الوصول الى حالة متقدمة من التعامل مع المواطنين والجماهير وزيادة في قدرة وكفائة ضباط الاجهزة الامنية رغم قدرتهم وثقافتهم العالية.

وقال عصيدة:" اننا نتعامل بشكل قانوني مع كافة المعطيات وإن الاجهزة الامنية تقوم بحملتها الامنية بشكل ناجح واستطاعت في وقت قياسي القضاء على كافة مظاهر الانفلات الامني من الشارع الفلسطيني"، منوهاً ان ابواب المقاطعة مفتوحة لكافة المؤسسات الحقوقية للاطلاع على الاجرءات القانونية والتعامل القانوني من قبل القوات.

كما شدد الرائد علام دلبح رئيس النيابة على اهمية نشر الوعي القانوني لدى الاجهزة الامنية للعمل بمقتضى القانون وبشكل صحيح ومدروس وللاطلاع وبشكل واسع على كافة الشرائح القانونية والقضائية .

اما ممثل الصليب الاحمر حسام سلامي فأشاد بالتعاون والتواصل مع قوات الامن وابدى استعداده للتعاون بعقد دورات اخرى في المستقبل تهدف الى التعرف على القانون الدولي والانساني.

وفي نهاية الحفل تم تسليم الشهادات على الخريجين اللذين زادوا عن 35 ضابطا تلقوا محاضرات قانونية من ذوي الاختصاص على مدار اسبوعين.