الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الرئاسية للسلم الأهلي تجتمع مع رئيس محكمة صلح وبداية الخليل

نشر بتاريخ: 14/07/2024 ( آخر تحديث: 14/07/2024 الساعة: 14:12 )
اللجنة الرئاسية للسلم الأهلي تجتمع مع رئيس محكمة صلح وبداية الخليل

الخليل-معا- عقدت اللجنة الرئاسية للسلم الاهلي برئاسة القيادي في حركة فتح لافي، وعضوية الوزير الاسبق الدكتور أنور ابو عيشة، والمستشار الاقتصادي عضو مجلس إدارة غرفة الخليل أحمد حسونة والاعلامي محمد العويوي، اجتماعاً مع رئيس محكمة صلح وبداية الخليل القاضي رولا الصليبي في مكتبها بمحكمة الخليل.

وتم خلال الاجتماع الحديث في الكثير من المواضيع التي تهم المواطنين، ومنها ضرورة الاسراع في البت في القضايا العالقة في أروقة المحكمة، ومراعاة الظروف التي يعيشها ابناء الشعب الفلسطيني، في ظل التعطل الذي شهده قطاع العدالة في فلسطين بسبب الحرب على قطاع غزة، وممارسات الاحتلال في الضفة الغربية من اغلاق مداخل المدن والبلدات، ما أثر بشكل سلبي على العمل اليومي لقطاع العدالة.

وتم خلال الاجتماع الحديث حول بعض التشريعات والقوانين التي باتت بحاجة ماسة للتغيير لتتوائم مع الحالة الفلسطينية، اضافة للحديث حول أهمية توعية المواطنين، وتحفيزهم للتوجه للقضاء والمحاكم الفلسطينية النظامية للحصول على حقوقهم.

وفي نهاية الاجتماع، شكر رئيس واعضاء اللجنة الرئاسية للسلم الاهلي رئيس المحكمة القاضي رولا الصليبي على هذا الاجتماع والمعلومات والشرح المستفيض حول طبيعة عمل القضاة في المحاكم وانواع المحاكم.

وقال المستشار الاقتصدي حسونة، بعد الاجتماع:" لقد كان اجتماعاً مثمراً، ونشكر القاضي الصليبي على تخصيصها لنا هذا الوقت، وحديثها حول واقع قطاع العدالة في فلسطين، تحدثنا في كثير من الامور التي تهم كافة القطاعات، ونطمئن القطاع الاقتصادي بأن العدالة والقضاء الفلسطيني، يعمل بشكل جيد برغم الظروف الاستثنائية التي نعيشها، وأعربنا عن املنا بأن تنتهي هذه الظروف وتعود الحياة الى طبيعتها وأفضل مما كانت عليه نهاية العام الماضي".