الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتصام لاهالي الاسرى امام مقر الصليب الاحمر في جنين

نشر بتاريخ: 15/07/2009 ( آخر تحديث: 15/07/2009 الساعة: 16:06 )
جنين- معا- واصل اهالي الاسري ونادي الاسير الفلسطيني واللجنة الشعبية لاطلاق سراح الاسرى والاطر والمؤسسات اعتصامهم الدوري المساند للاسرى في سجون الاحتلال اما مقر الصليب الاحمر الدولي في مدينة جنين.

وطالب المعتصمون باطلاق سراح الاسرى وخاصة المرضى منهم كتطبيق فعلي للاتفاقيات الدولية المتعلقة بهذا الشان.

واستعرض النائب الاسير المحرر جمال حويل العديد من الانتهاكات التي يتعرض لها الاسير مناشدا جماهير الشعب الفلسطيني بالالتفاف خلف الاسرى من خلال المشاركة بالفعاليات المساندة لهم.

فيما ناشدت زوجة الاسير علي الصفوري الصليب الاحمر وكافة المؤسسات القانونية بالوقوف على حالة زوجها الاسير والمحكوم خمسة مؤبدات وخمسين عاما وفي السجن منذ ما يزيد عن "7" سنوات والتي تزداد يوما عن يوم حيث يعاني من اورام جلدية وتساقط للشعر وحالته تزداد سوءا يوما عن يوم دون تقديم العلاج اللازم له.

وفي نهاية الاعتصام سلم راغب ابو دياك مناشدة للصليب الاحمر باسم المعتصمين تضمنت المطالبة بالضغط على اسرائيل من اجل تطبيق الاتفاقيات المتعلقة بالاسرى وخاصة حقهم بالعلاج من خلال توفير اطباء اكفاء وكذلك العلاج اللازم والافراج الفوري عن الحالات التي تستدعي العلاج.

وقال ابو دياك بان هناك ما يقارب ال 11% من الاسرى من الحالات المرضية المزمنة بسبب عدم تلقي العلاج، من تلك النسبة والتي هي على مستوى الاسري ككل ما يقارب ال "140" اسير من اسري محافظة جنين يعانون من امراض مزمنة اي ما نسبته 14% من اسرى المحافظة وكل هؤلاء يعيشون اهمالا طبيا بسببه استشهد داخل السجون ما يقارب ال "200" اسير.