الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح ورشة علمية بعنوان"تعليم التمريض.. واقع وطموحات" في نابلس

نشر بتاريخ: 15/07/2009 ( آخر تحديث: 15/07/2009 الساعة: 15:36 )
نابلس- معا- افتتحت كلية الروضة للعلوم المهنية وكلية الحاجة عندليب العمد للتمريض والقبالة، ورشة علمية للتمريض بعنوان "تعليم التمريض.. واقع وطموحات".

وجاء ذلك ضمن مشروع الشراكة بين كلية الروضة وكلية الحاجة عندليب، المموّل من البنك الدولي والاتحاد الأوروبي لمشروع التعليم العالي والمندرج في إطار مشروع التقييم الذاتي والتخطيط الاستراتيجي للكليتين، بحضور ممثلين عن الكليتين ووزارة الصحة والمستشفيات الحكومية والخاصة والعيادات الصحية ومن عامة محافظات الضفة الغربية.

ورحب صالح عبد الهادي عميد كلية الروضة بالمشاركين وشكرهم على حرصهم لحضور هذه الورشة العلمية للتمريض التي تأتي بعد عدد من الدورات المتخصصة والشاملة بالتنسيق بين الكليتين ومستشار المشروع الدكتور بشار الصدّر، مبيناً أن هذه الدورات المتعددة تنصهر في بوتقة إثراء العاملين في الكليتين بمزيد من المعرفة وعمق التجربة، وأنها أعطيت من قبل خبراء في هذا المجال وبكفاءة عالية وتخطيط شامل ومتميز.

وفي نهاية كلمته شكر عبد الهادي من ساهم في نجاح هذه الدورات، كما شكر البنك الدولي والاتحاد الأوروبي لتمويل هذا المشروع ووزارة التعليم العالي لدعمها المتواصل لرفع كفاءة المؤسسات التعليمية.

من جهتها بينت عهود يعيش رئيسة جمعية الاتحاد النسائي بنابلس أن هذا المشروع يشكل إسهاماً حقيقياً وفعالاً في نهضة كليتي الروضة والحاجة عندليب العمد ولا سيّما في مجال التقييم الذاتي والتخطيط الاستراتيجي، وأن هذه الورشة تأتي أهميتها في تشخيص واقع التمريض أملاً في تطوير هذا القطاع بما يخدم هذه المهنة الإنسانية والارتقاء بمهنة التمريض لمصاف الدول المتقدمة في هذا المجال، حيث أنها تنسجم ورسالة جمعية الاتحاد النسائي في خدمة أبناء مجتمعها الفلسطيني إذ أن الجمعية وجدت أصلاً لخدمة هذا المجتمع، كما شكرت القائمين على المشروع والمحاضرين والعاملين، والذي ساهموا في إنجاحه.

ثم قدّم الدكتور بشّار الصدّر مستشار المشروع إيضاحا حول أهمية المشروع، قائلا:" إن هذا المشروع يعتبر مشروعاً ريادياً في مجال الشراكة في التقييم الذاتي وأن الجامعات والكليات الفلسطينية قطعت شوطاً كبيراً في هذا المجال ويضاهي ما تم تحقيقه في مجال الجودة في الجامعات الأجنبية".

كما أوضحت إيناس أبو صفا عميدة كلية الحاجة عندليب العمد ومنسقة المشروع عن الكلية أن هذا المشروع يأتي في إطار التنمية المؤسساتية الهادفة إلى بناء كوادر مدربة للقيام بعملية التقييم الذاتي والتخطيط الاستراتيجي.