الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عرض مسرحي للأطفال بعنوان "حمص بليلة"في جمعية رعاية الأم والطفل بطولكرم

نشر بتاريخ: 15/07/2009 ( آخر تحديث: 15/07/2009 الساعة: 16:03 )
طولكرم - معا- نظمت وزارة الثقافة في محافظة طولكرم اليوم الأربعاء، عرضاً مسرحياً لمسرح السنابل من القدس، بعنوان (حمص بليلة)، وذلك في مقر جمعية رعاية الأم والطفل في المدينة، بحضور أطفال المخيمين الصيفيين عبد المجيد تاية والطفولة التابع للجمعية، إلى جانب منتصر الكم مدير ثقافة طولكرم، ومهدية عبد الخالق رئيسة الجمعية.

وشملت المسرحية التي ألفها وأخرجها الممثل أحمد أبو سلعوم، الدمى والشخوص نفذها الممثلين محمود أبو شيخ، ونضال أبو أحمد، وحسام أبو عيشة، وأبو سلعوم.

وأشار أبو سلعوم أن هذه المسرحية تشجع الأطفال والكبار على اتباع أساليب غذائية جيدة وسليمة، تحفظ لهم صحتهم، منوها أن المسرحية تتبع أسلوب كوميدي هادف مصحوب بمجموعة من الأغاني الجميلة.

وأوضح أن مسرح السنابل يعتبر سندباد المسرح الفلسطيني وأحد أركان الحركة الثقافية والفنية الفلسطينية منذ 30 عاماً، وأخذ على عاتقه كسر قوقعة الحركة الفنية في المدن والتنقل بها إلى الريف، قرية قرية وخربة خربة ومخيم مخيم.

وأضاف ابو سلعوم أن المسرح يقدم مئات العروض على طول فلسطين وعرضها وداخل المناطق المحتلة عام 48، وخارج الوطن أيضاً، مشيراً أن العروض الحالية تأتي احتفاءً بالقدس عاصمة الثقافة العربية وبالتعاون مع وزارة الثقافة، بمديرياتها في محافظات الوطن تقدم العروض المسرحية المختلفة لكافة الفئات العمرية.

من جانبه، أكد الكم على دور وزارة الثقافة في تنفيذ فعاليات القدس عاصمة الثقافة العربية بالتعاون مع كافة المؤسسات الأهلية والحكومية، مشيراً إلى أن الوزارة أعدت خططاً مسبقة لهذه الفعاليات.