الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مستوطنون يستولون على منزل في بلدة سلوان

نشر بتاريخ: 16/07/2024 ( آخر تحديث: 16/07/2024 الساعة: 20:39 )
مستوطنون يستولون على منزل في بلدة سلوان

القدس- معا-استولى المستوطنون، ظهر اليوم الثلاثاء، على منزل جواد أبو ناب، في حي بطن الهوى في بلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى، بحجة "ملكية الأرض للمستوطنين".

وأوضح زهير الرجبي رئيس لجنة حي بطن الهوى في سلوان، أن الأهالي فوجئوا بأعمال للمستوطنين داخل منزل جواد أبو ناب، بعد أيام من قرار المحكمة المركزية التي رفضت استئناف قرار عائلة أبو ناب من منزلها.

وأضاف الرجبي أن منزل أبو ناب لا يوجد به أي شخص منذ عام 2015، حيث يوجد وسط بؤرة استيطانية تم تسريبها في حينه، ومنذ ذلك الوقت يمنع أبو ناب من الوصول الى منزله، والقضية في المحاكم.

وأضاف الرجبي أن المحكمة المركزية الأسبوع الماضي، رفضت الاستئناف الذي تقدم به أبو ناب و3 عائلات أخرى، ضد قرارات اخلائهم من منازلهم في حي بطن الهوى، بحجة أن الأرض هي وقف لليهود اليمن منذ عام 1881، ولفت الرجبي أن المستوطنين لم ينتظروا المهلة من المحكمة المركزية للعائلة والتي تمكنهم من الاستئناف للمحكمة العليا.

وتدعي جمعية "عطيرت كوهنيم" تدعي أن 5 دونمات و200 متر مربع من أراضي حي بطن الهوى تعود لليهود من اليمن منذ عام 1881، وبدأت الجمعية منذ عام 2015 بتسليم العائلات في حي بطن الهوى إخطارات وبلاغات قضائية لإخلائهم من منازلهم.