الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فدا:ننظر باهمية بالغة لانجاح المساعي المصري في تحقيق المصالحة

نشر بتاريخ: 15/07/2009 ( آخر تحديث: 15/07/2009 الساعة: 16:07 )
غزة- معا- أكد الاتحاد الديمقراطي "فدا" انه ينظر بأهمية بالغة إلى إنجاح المساعي والجهود المصرية، الرامية إلى إنهاء الانقسام الفلسطينية وتحقيق المصالحة الوطنية في إطار مواجهة المخاطر والتحديات التي تمس جوهر المشروع الوطني الفلسطيني.

وحث حث فواز النمس أمين سر الاتحاد الديمقراطي خلال اجتماع الذي عقده الاتحاد برفح اليوم كافة القوى الفلسطينية والفصائل على العمل المشترك لترسيخ أسس وأواصر الوحدة الوطنية.

واكد النمس على ضرورة بناء الأجهزة الأمنية وإعادة تشكيلها على أسس مهنية ووطنية سليمة في الضفة والقطاع، وضرورة إجراء الانتخابات بقانون التمثيل النسبي الكامل بنسبة حسم تسمح بمشاركة أكبر عدد من الفصائل والمؤسسات المجتمعية بالقرار الفلسطيني.

واوضح النمس ان المطلوب حاليا وجود نقاط التقاء بين جميع الأطراف من اجل الوصول إلى حالة فلسطينية يرضاها الجميع تسهل في تفعيل الحوار الفلسطيني.

من جهته أكد موسى أبو زايد القيادي في "فدا" ان الفصائل الفلسطينية مطالبة الآن بضرورة اتخاذ موقف واضح اتجاه الحوار الفلسطيني، منوها إن القضية الفلسطينية اليوم تمر في مرحلة خطيرة للغاية وان على القيادة الفلسطينية التحرك بحزم من اجل إنهاء الوضع القاتل والذي أدى إلى تراجع القضية الفلسطينية إلى سنوات طويلة.

وحيا أبو زايد موقف الرئيس المصري حسني مبارك الذي يرعى الحوار الوطني الفلسطيني، كما حيا الموقف الرسمي والشعبي المصري، مطالبا في نفس الوقت ان يكون هناك اكبر تجمع عربي في القاهرة وخاصة الدول العربية القريبة من فلسطين لتسهيل المصالحة الفلسطينية.