الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية تفتح 24 مخيماً صيفياً في طولكرم

نشر بتاريخ: 15/07/2009 ( آخر تحديث: 15/07/2009 الساعة: 16:15 )
طولكرم - معا- إنطلقت اليوم الأربعاء فعاليات المخيمات الصيفية في محافظة طولكرم، المدعومة من اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية، والتي ستستمر مدة أسبوعين.

وأوضحت همت الشنتير مديرة مديرية الشباب والرياضة، منسقة اللجنة الفرعية للمخيمات الصيفية في طولكرم، أنه تم افتتاح (24) مخيماً صيفياً، منها أربعة مخيمات تخصصية وهي "مخيم الرياضة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم، ومخيم الموسيقى بالتعاون مع جمعية التربية الخيرية، ومخيم الرسم بالتعاون مع وزارة الثقافة، ومخيم الشرطي الصغير بالتعاون مع الشرطة والسلامة على المرور " في حين تتبع باقي المخيمات للأندية الشبابية والمؤسسات المختلفة.

وأضافت الشنتير، أن عدد الملتحقين بالمخيمات من الأطفال والطلائع يتراوح ما بين (5000-6000) مشارك ومشاركة، يشرف عليهم (250) منشطا ومنشطة خضعوا لدورات تدريبية مدة أربعة أيام، مشيرة إلى أن اللجنة قامت بدعم المخيمات بالبلايز والقبعات والقرطاسية والمكافآت لمنشطي الزوايا.

وأوضحت الشنتير أن هناك العديد من الفعاليات المتنوعة سيتم تنفيذها وهي تثقيف وطني ومدني، وتثقيف صحي وبيئي ورياضة وفن وأشغال يدوية، ودراما ومسرح وكتابة إبداعية، إضافة إلى الرحلات العلمية والترفيهية.

وأكدت الشنتير على أهمية هذه المخيمات وفائدتها للأطفال في استغلال وقت الفراغ في العطلة الصيفية وصقل شخصيتهم وتعزيز انتمائهم لوطنهم، واكسابهم مهارات تؤهلهم ليصبحوا قادة المستقبل.

يذكر أن الشنتير قد إفتتحت جزءاً من تلك المخيمات، الى جانب نائب محافظ طولكرم جمال سعيد، وصباح الشرشير مديرة الشؤون الاجتماعية في محافظة طولكرم.