الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مساواة تعقد ورشة عمل تحت عنوان "قانون الخدمة المدنية ولوائحه" في جنين

نشر بتاريخ: 15/07/2009 ( آخر تحديث: 15/07/2009 الساعة: 17:18 )
جنين- معا- تحتَ رعاية محافظ جنين قدورة موسى قام المركز الفلسطيني لاستقلال المحاماة والقضاء ( المساواة ) بالتعاون مع ديوان الموظفين، وهيئة التقاعد العام بعقد ورشة عمل تحت عنوان ( قانون الخدمة المدنية ولوائحه) بما يختص بالرواتب الإدارية و الإشرافية، يفيد أن الرتب والترقيات التي يحصل عليها الموظف لا تعني بالضرورة أن يترتب عليها زيادة في راتبه.

وفي حديث لمستشار ديوان المظالم العام لطفي سمحان، أفاد أن التجاوزات التي تمت في التقدم للوظائف، وطرق التعيين غير القانونية، والمسميات الإشرافية سيتم تجاوزها عن طريق التحضير لهيكلية تنظيمية جديدة.

وبما يتعلق بالتقاعد و تأخير إجراءاته و استفتاءاته، فقد تم تدريب كادر مهني من الموظفين لتفادي الوقت الطويل الذي تتطلبه هذه الإجراءات، وبما يتعلق بالتقاعد المبكر و احتساب سنوات الخبرة، فإن الإحالة على التقاعد ممكنة لمن لم يبلغ الستين من عمره في حال أتم خمسة عشر عاما من العمل والخبرة، بشرط أن يكون عمر الموظف أكثر من خمسين عاما، والموظفة أكثر من خمسة وأربعين عاما، ولا يمنح كل من تقدم بهذا الطلب الموافقة عليه؛ لأن الدولة بحاجة إلى تخصصات تعتبرها نادرة نسبيا، وليس لديها أصحاب خبرة وكفاءات.

أخيرا، توصل القائمون على الاجتماع إلى أنه قد تم عمل لائحة قانونية جديدة، بعد اقتراح التعديلات الجديدة ضمن قاعدة بيانات بمعايير أكثر مرونة ويمكن تنفيذها.