الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزيرة الثقافة تلتقي منسق برنامج مؤسسة التنمية والتعاون التركي

نشر بتاريخ: 15/07/2009 ( آخر تحديث: 15/07/2009 الساعة: 16:33 )
رام الله- معا- التقت وزيرة الثقافة سهام البرغوثي في مقر الوزارة برام الله اليوم احمد رفيق منسق برنامج مؤسسة التنمية و التعاون التركي في فلسطين.

وتناول اللقاء بحث سبل التعاون الثقافي المشترك بين البلدين الصديقين حيث اكدت البرغوثي على ضرورة تفعيل التواصل والتعاون الثقافي بين فلسطين وتركيا ولاسيما ان البلدين يربط بينهما بعد اسلامي مشترك.

واشارت البرغوثي الى ان الوزارة تضع ضمن اولوياتهاو اهتماماتها كيفية الحفاظ على التراث والاماكن التراثية والعمل على ترميمها لانها جزء لا يتجزأ من الثقافة والهوية الفلسطينية منوهة الى ان الوزارة تتطلع الى تنشيط الحركة الثقافية بكافة اشكالها وتطويرها ولاسيما في المناطق النائية والمهمشة، مطالبة الجانب التركي بدعم فكرة احياء اسبوع ثقافي تركي في فلسطين بمناسبة القدس عاصمة للثقافة العربية لعام 2009.

ومن جانبه اكد منسق برنامج مؤسسة التنمية والتعاون التركي استعداد بلاده التام لتقديم كافة اشكال الدعم والمساعدة من اجل النهوض بالثقافة الفلسطينية من خلال ايجاد برامج تدريبية وتطويرية خاصةفي المجال الثقافي هدفها تبادل الخبرات الثقافية والاستفادة من التجربة الثقافية التركية الغنية.

وحضر اللقاء عن الجانب الفلسطيني معاوية طهبوب القائم باعمال مدير عام العلاقات والمشاريع ورولا شهوان مديرة العلاقات الخارجية وفتحي عبد الرحمان مدير عام دائرة التخطيط والتنمية في وزارة الثقافة.