الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المنظمات الأهلية تحذر من التداعيات الخطيرة لمنع الاحتلال ادخال المساعدات الغذائية الى غزة

نشر بتاريخ: 19/07/2024 ( آخر تحديث: 19/07/2024 الساعة: 13:35 )
المنظمات الأهلية تحذر من التداعيات الخطيرة لمنع الاحتلال ادخال المساعدات الغذائية الى غزة

رام الله معا- حذرت شبكة المنظمات الاهلية بشدة من التداعيات الخطيرة لمنع الاحتلال الاسرائيلي دخول المساعدات الإنسانية المختلفة وبخاصة الغذائية الى مدينة غزة وشمال قطاع غزة.

وتشير الشبكة الى ان الاحتلال يفرض قيودا على دخول المساعدات وفي مقدمتها الخضار والبروتينات وحليب الاطفال ما عدا كميات قليلة من بعض اصناف المواد الغذائية المعلبة الى غزة وشمال قطاع غزة ويمنع دخول معظم الاصناف مما فاقم الاوضاع الصحية وسوء التعذية وبخاصة لدى الاطفال في ظل تدهور اوضاع المنظومة الصحية.

وتؤكد الشبكة انها تلقت من خلال اعضاءها عشرات المناشدات حول تفاقم حالة المجاعة في غزة وشمال القطاع في ظل نفاذ ونقص الكثير من اصناف المواد الغذائية بسبب منع الاحتلال دخول هذه المساعدات حيث بات طعامهم الاساسي رغيف الخبز .

وتعتبر الشبكة ان ما يقوم به الاحتلال من فتل وتدمير واجبار المواطنين على النزوح المتكرر ومنع الغذاء والماء والوقود لتشغيل المستشفيات وابار المياه ومحطات التحلية ياتي في اطار جريمة الابادة الجماعية الني يواصل الاحتلال ارتكابها بحق شعبنا وبخاصة الاطفال.

وتؤكد الشبكة ان الصمت الدولي وضعف التحركات الدولية تجاه هذه الكارثة الانسانية غير المسبوقة والتي يستغلها الاحتلال لاستهداف حياة ابناء شعبنا وتعميق الأزمة الانسانية.

وتطالب الشبكة كافة الحهات الدولية ووكالات الامم المتحدة والمنظمات الدولية بالعمل الجاد من اجل الضغط لوقف العدوان وادخال المساعدات باشكالها المختلفة لكافة مناطق قطاع غزة وبخاصة الى غزة وشمال قطاع غزة