السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

طولكرم- الشؤون الاجتماعية تفتتح مخيما صيفيا لأبناء القضايا الاجتماعية

نشر بتاريخ: 15/07/2009 ( آخر تحديث: 15/07/2009 الساعة: 16:44 )
طولكرم- معا- إفتتحت مديرية الشؤون الاجتماعية في محافظة طولكرم، وبدعم من اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية اليوم، مخيم (بيت الشرق) الخاص بأبناء القضايا الاجتماعية في المحافظة، وذلك في مدرسة إحسان سمارة الثانوية.

وتفقد المخيم جمال سعيد نائب محافظ طولكرم وهمت الشنتير منسقة اللجنة الفرعية للمخيمات الصيفية في طولكرم، والدكتورة صباح الشرشير مديرة الشؤون الاجتماعية، واطلعوا على فعالياته المتنوعة.

وقالت الشرشير، أن هذا المخيم هو الأول الذي تقيمه المديرية مختص بأبناء القضايا الاجتماعية، ونزلاء عدد من الجمعيات الخيرية، والأحداث المسجلين لدى المركز الاجتماعي التابع للمديرية، مشيرة إلى أن عدد الملتحقين به بلغ (80) مشارك ومشاركة من الفئة العمرية (10-15) عام.

وأضافت الشرشير أن فعالياته تتناول التفريغ النفسي بالتعاون مع مؤسسة الشبان المسيحية، التوعية والتثقيف الصحي والبيئي والوطني، والمسرح والدراما وبرامج رياضية وأشغال يدوية ورحلات علمية للمصانع الفلسطينية، وترفيهية للمنتزهات والمسابح، ويوم طبي بالتعاون مع الإغاثة الطبية.

وأشارت الشرشير أن تسمية بيت الشرق يمثل رمزية وطنية لمعنى الثبات والصمود على أرض القدس في ظل الهجمة الإسرائيلية على هذه المدينة المقدسة عاصمة فلسطين، موضحة ان ذلك هو اعتراف كامل برمزية القدس ومكانتها وبشخصية الشهيد فيصل الحسيني الذي ناضل من أجل بيت الشرق في القدس الشريف.