الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحملة الأكاديمية الأردنية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني تثمن قرار تخيص الثالث من آب يوما لنصرة غزة والأسرى

نشر بتاريخ: 22/07/2024 ( آخر تحديث: 22/07/2024 الساعة: 17:03 )
الحملة الأكاديمية الأردنية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني تثمن قرار تخيص الثالث من آب يوما لنصرة غزة والأسرى

عمان- معا- ثمنت الحملة الأكاديمية الأردنية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني قرار تخصيص الثالث من آب 2024 يوماً وطنياً وعالمياً لنصرة غزة والأسرى، معتبرة ذلك خطوة هامة لتأسيس حركة شعبية مستمرة تهدف إلى تفعيل جميع الأدوات الممكنة لوقف جرائم الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني في غزة وإنقاذ الأسرى الفلسطينيين والعرب من معتقلات الاحتلال.

وأكدت الحملة، ممثلة بأمينها العام والأعضاء المؤسسين وأصدقاء الحملة، دعمها الكامل لكل جهد يساهم في تحقيق هذا الهدف، منددة بجرائم الإبادة الجماعية في غزة وممارسات الاحتلال القمعية والاستيطانية الهادفة إلى التهجير القسري والطوعي للفلسطينيين في مدن وقرى ومخيمات الضفة الغربية.

كما استنكرت الحملة ممارسات سلطات الاحتلال الوحشية وغير الإنسانية بحق الأسرى في معتقلاتها، والتي ازدادت بعد السابع من تشرين أول 2023. وأشارت إلى أن هذه الممارسات تنتهك القوانين الدولية والإنسانية، وخاصة اتفاقية جنيف الخاصة بأسرى الحرب.

وأعلنت الحملة عن تسخير كافة إمكانياتها وعلاقاتها لمناصرة قضية الأسرى والمطالبة بوقف إطلاق النار وجرائم الإبادة الجماعية، سواء من خلال فضح ممارسات الاحتلال، أو التوقيع على العرائض والبيانات الموجهة للمنظمات الدولية، وعلى رأسها الأمم المتحدة. كما ستسعى إلى استخدام علاقاتها العربية والدولية للضغط باتجاه تحرك جدي يهدف إلى تحرير كافة الأسرى ووقف العدوان على غزة.

وفي الختام، دعت الحملة المجتمع الدولي ومنظماته إلى تشكيل لجان تحقيق للنظر في الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها سلطات الاحتلال بحق الأسرى الفلسطينيين.