الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فدا يرحب بإعلان بكين وتوقيع الفصائل عليه ويطالبها بسرعة تنفيذ بنوده

نشر بتاريخ: 23/07/2024 ( آخر تحديث: 23/07/2024 الساعة: 13:26 )
فدا يرحب بإعلان بكين وتوقيع الفصائل عليه ويطالبها بسرعة تنفيذ بنوده

رام الله- معا- رحب الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني “فدا” بالاعلان الصادر عن لقاءات الحوار الوطني الفلسطيني في العاصمة الصينية والذي حمل عنوان (إعلان بكين لانهاء الانقسام وتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية).

وقال الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني “فدا” إن اتفاق الفصائل على هذا الاعلان انجاز واستحقاق مهم يصب في خدمة المصالح العليا لشعبنا وحمايته وإحماية حقوقه وانفاذها ويأتي التوقيع عليه في هذا التوقيت بالذات ليكون بمثابة الرد الصحيح على جملة القرارات والسياسات والاجراءات العدوانية الاسرائيلية وآخرها قرارا الكنيست المدانان والمرفوضان بشدة، القرار الذي يرفض إقامة دولة فلسطينية وذلك الذي يصنف الأونروا كـ “منظمة ارهابية”.

وطالب الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني “فدا” الفصائل بضرورة الالتزام بالأجندة الزمنية التي اتفقت عليها لتنفيذ البنود التي نص عليها الاعلان وخاصة عقد اجتماع الأمناء العامين المقرر وتشكيل حكومة التوافق الوطني وتفعيل وانتظام الاطار القيادي المؤقت.

وحين يتم ذلك، أكد “فدا”، وهذا ما يجب العمل عليه فورا دون ابطاء، يمكننا القول بثقة أن حقبة الانقسام البغيض قد ولت وبأننا قد استعدنا الوحدة الوطنية ضمانتنا الوحيدة للانتصار وهذا سيكون أفضل هدية نقدمها لشعبنا العظيم/الصامد/المكافح، من جهة، وأكبر صفعة نوجهها لكيان الاحتلال وسياساته العدوانية.

وتقدم “فدا” بجزيل الشكر والتقدير للصديقة الصين على الجهود الصادقة والحثيثة التي بذلتها لعقد لقاءات الحوار الوطني الفلسطيني وعلى رعايتها الكريمة لهذه اللقاءات وعلى حسن الضيافة وعلى حرصها لانجاح هذه اللقاءات وعلى الاتفاق المهم الذي تمخض عنها.

وشدد “فدا” على أن ذلك ليس غريبا على الصين وشعبها الصديق وعلى القيادة الحكيمة للحزب الشيوعي الصيني برئاسة أمينه العام الرئيس الصيني شي جي بينغ، معربا عن ثقته بأن العلاقات الثنائية بين الصين وفلسطين مستمرة كما السابق، لكن بوتيرة أسرع وفي مجالات أكثر وعلى كل المستويات،بما في ذلك بين حزبينا.