الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الفتيان في مخيم عسكر تفتتح مخيما صيفيا

نشر بتاريخ: 15/07/2009 ( آخر تحديث: 15/07/2009 الساعة: 18:53 )
نابلس - معا - انس الخطيب - افتتحت لجنة الفتيان والكشافة التابعة لمركز شباب عسكر الاجتماعي يوم السبت معسكراً صيفيا للأطفال بعنوان
معسكر المدائن السادس عشر في قاعات وصالات المركز والذي يمتد من 4/7/2009حتى 30/7/2009والذي يضم في أروقته العديد من الزوايا الهادفة والتعليمية وأيضا الثقافية والفنية والرياضية والمسرحية وجميع الزوايا تتميز بنشاطات ألا منهجيه والبعيدة عن نظام المدرسة التقليدي.

وحيث بلغ عدد الأطفال المشاركين في المعسكر 180 طفل وطفله من عمر 7-13 سنه وقد عبرت الهيئة الاداريه لمركز شباب عسكر الاجتماعي عن إعجابها بنادي الصيفي الهادف وأيضا رضاها عن أداء المنشطين والاداره في المعسكر وشكرت الأهالي على منح ثقتهم لمشرفينا المتميزين ووضعهم لأطفالهم في أيادي مشرفينا.
وصرح أ.حسين طقاطق رئيس لجنة الفتيان والكشافة في المركز"أن هذا المعسكر والانشطه ألصيفيه المتعددة التي تقوم بها اللجنة تأتي في سياق ألخطه التي وضعتها اللجنة منذ عامين وتهدف إلى رسم البسمة على وجوه أطفالنا واكتشاف مواهبهم وتنميتها وتبنيها وزيادة خبرتها وعدم ضياعهم وانزلاقهم في مستنقع ألعماله والاستغلال ويشارك ألان في المعسكر الوفد الفرنسي التابع لمركز الثقافي الفرنسي لمدة أسبوع كامل ويهدف إلى تطوير منشطي الانديه الصيفية وأيضا تعليم وترفيه الأطفال وتعميق الصلة بين المنشطين والأطفال ويشارك أيضا وفد ايطالي يهدف لتعليم الأطفال اللغة الانجليزية والايطالية وقد عبر الوفدين عن إعجابهم بمثل هذه المعسكرات الهادفة ولتفريغ طاقات الأطفال في مجالات هذا المعسكر وأيضا إعجابهم بأداء ادراة المعسكر الصيفي والمنشطين والأطفال .
واضاف طقاطق رئيس اللجنة أنه تم عمل يوم ترفيهي ضمن هذا المعسكر للأطفال تتخل فيه العديد من الفقرات الهادفة والمعبرة والتعليمة ويدير المعسكر نخبه من الشباب والشابات المبدعين في هذا المجال العريق.

وأكد انس الخطيب مدير معسكر المدائن 16 عشر:أن هذا المعسكر الذي امتد منذ عام 1993 إلى 2009 سيظل متواصل على مدار السنوات
ويعتبر هذا المعسكر من تراث المخيم والمركز وهذا المعسكر خرج العديد من الأجيال الشبابية والقيادية التي تقود ألان العديد من المخيمات الصيفية على مستوى ألمحافظه. وخرج العديد من الفرقات والدبكات والممثلين وان الاداره ستعمل دائما على الاستفادة مواهب الأطفال وتنميتها وضمها لفرق النادي.
فيما عبر الأهالي عن رضاهم وإعجابهم بأداء المشرفين وإدارة معسكر المدائن وأيضا التزام أطفالهم في أوقات دوام المعسكر الصيفي.