الأحد: 15/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة بيت لحم تحصد 6 مقاعد في قمة الأوائل على مستوى الوطن

نشر بتاريخ: 29/07/2024 ( آخر تحديث: 29/07/2024 الساعة: 18:54 )
محافظة بيت لحم تحصد 6 مقاعد في قمة الأوائل على مستوى الوطن

بيت لحم – حسن عبد الجواد - تربعت مدرسة مدرسة بنات فرحات الثانوية، ومدرسة بنات تقوع الثانوية، ومدرسة تيرسنطة الثانوية، على قمة أوائل نتائج الثانوية العامة للعام الدراسي 2023 – 2024، في محافظة بيت لحم، حيث حصد الفرع الادبي في مدرستي بنات فرحات الثانوية وبنات تقوع الثانوية 5 مراكز في العشرة الأوائل على مستوى الوطن، فيما حصدت مدرسة تيرسنطة على المركز السابع – علمي على مستوى الوطن.

وحصلت الطالبة تمارا سميح احمد محمد على معدل 99% وهي الاولى في الفرع الادبي من مدرسة بنات فرحات الثانوية، كما حصلت الطالبة دعاء جمال داود حميد على معدل 99% في الفرع الادبي الاولى مكرر.

وحصلت الطالبة بهاء سليمان علي إسماعيل من مدرسة بنات فرحات الثانوية / الفرع الادبي على معدل 98.9%.

والطالبة تالين عيسى حسين الشاعر من مدرسة بنات تقوع الثانوية حصلت على معدل 98.7% في المركز الثالث من الفرع الادبي في محافظة بيت لحم.

وحصدت الطالبة سديل محمود محمد صلاحات على معدل 98.7% في المركز الثالث على مستوى الوطن مكرر من مدرسة بنات فرحات الثانوية.

وفي قصة نجاح حصل الطالب ايهم في الفرع العلمي، وهو نجل المعتقل الإداري وسام الحسنات من مخيم الدهيشة على معدل 98,4 %.

كما حصل الطالب بشارة باسم مرزوق مرزوقة على معدل 99.6 %الفرع العلمي في المركز الاول على محافظة بيت لحم والسابع على مستوى الوطن من مدرسة ثانوية تيرسنطة.

وقد بلغت نسبة النجاح في الفرع العلمي في محافظة بيت لحم 84%، فيما بلغت نسبة النجاح في الفرع الادبي 70%، وفي الفرع الصناعي 100%، والفندقي 100%، بينما بلغت نسبة النجاح في فرع الاقتصاد المنزلي 80%، والريادة والاعمال 66%.

وحسب مصدر مسؤول في مديرية التربية والتعليم في محافظة بيت لحم، فقد تقدم لامتحانات الثانوية العامة في كل الفروع 3437 طالبا وطالبة، من 65 مدرسة حكومية وخاصة، في المحافظة، فيما حرم ثلاثة من الطلبة من تقديم امتحان الثانوية العامة، استشهدوا برصاص الاحتلال وهم: احمد صدوق من مخيم الدهيشة، ومحمد عزية من مخيم عايدة، ومصطفى طالب من قرية الولجة.

هذا واختفت كل مظاهر الفرح والاحتفال التي تشهدها المحافظة، في مثل هذه المناسبة من كل عام. وقد سجل اهلنا محافظة بيت لحم نسبة عالية من الالتزام بالموقف الوطني الذي دعا الى التضامن والتكافل مع أهلنا في قطاع غزة، الذين يتعرضون للعدوان الإسرائيلي والابادة منذ عشرة شهور.