الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غارات إسرائيلية تستهدف منطقة حوش السيد علي شرقي لبنان على الحدود السورية

نشر بتاريخ: 03/08/2024 ( آخر تحديث: 03/08/2024 الساعة: 08:26 )
غارات إسرائيلية تستهدف منطقة حوش السيد علي شرقي لبنان على الحدود السورية

بيروت- معا- شن الطيران الحربي الإسرائيلي مساء الجمعة، غارات استهدفت منطقة حوش السيد علي شرقي لبنان، على الحدود السورية.

وتأتي هذه الغارات بعد وقت قصير من سماع أصوات انفجارات في مدينة الهرمل، تبين أنها بسبب غارات شُنت ضمن الأراضي السورية.
من جهته، أصدر الجيش الإسرائيلي الجمعة بيانات عدة حول عملياته في لبنان، جاء فيها: "

- في وقت سابق من (الجمعة)، حاول مقاتل من حزب الله إطلاق صواريخ باتجاه منطقة عرب العرامشة. فشلت عمليات الإطلاق ولم تعبر إلى الأراضي الإسرائيلية.

بعد ذلك بوقت قصير، حدد الجيش الإسرائيلي المقاتل الذي أطلق الصواريخ في منطقة وادي حامول وقام سلاح الجو الإسرائيلي بضربه بسرعة.

خلال الساعات القليلة الماضية، تم تحديد العديد من عمليات الإطلاق التي تعبر من الأراضي اللبنانية، وسقط معظمها في مناطق مفتوحة. ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

- في وقت سابق من (الجمعة)، اعترضت منظومة الدفاع الجوي التابعة للجيش الإسرائيلي بنجاح هدفا جويا مقاتلا عبر من لبنان إلى مرتفعات الجولان الشمالية. وأطلقت صفارات الإنذار وفقا للبروتوكول.

- عملت خدمات الإطفاء الإسرائيلية في المنطقة لإطفاء حريق اشتعل بسبب الحطام المتساقط من عملية الاعتراض. ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

بالإضافة إلى ذلك، ضربت القوات الجوية الإسرائيلية قبل فترة وجيزة اثنين من المقاتلين التابعين لحزب الله الذين كانوا يعملون داخل مبنى عسكري في منطقة بليدا في جنوب لبنان.

تم ضرب المقاتلين بعد وقت قصير من تحديد هويتهم وهم يعملون في المنطقة التي تم إطلاق الصواريخ منها اليوم باتجاه سلسلة جبال راميم.