الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نتنياهو: سنرد وسندفع ثمناً باهظاً لأي عمل ضدنا

نشر بتاريخ: 04/08/2024 ( آخر تحديث: 04/08/2024 الساعة: 16:32 )
نتنياهو: سنرد وسندفع ثمناً باهظاً لأي عمل ضدنا

تل ابيب- معا- قال رئيس وزراء الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، "إن إسرائيل تخوض حرباً متعددة المجالات، مضيفا "نحن مستعدون لأي سيناريو دفاعا وهجوم، وسنرد وسندفع ثمنا باهظا لأي عمل عدواني ضدنا، ومن أي ساحة".

واشار نتنياهو خلال جلسة لمجلس الوزراء الاسرائيلي، اليوم الاحد، إلى عملية "حولون" قرب تل ابيب إلى إحاطات مسؤولي الأجهزة الأمنية الاسرائيلية الذين يزعمون أن نتنياهو غير مهتم بالصفقة، نافيا بأنه غير مهتم بالصفقة قائلا "إنهم يخلقون تمثيلاً كاذباً وكأن حماس وافقت على الصفقة، والحكومة الإسرائيلية هي التي تعارضها، وبشأن إيران قال نتنياهو "سندفع ثمنا باهظا لأي عمل عدواني ضدنا".

وأشار نتنياهو إلى حالة التأهب القصوى في أعقاب التهديدات الإيرانية مضيفا "نحن في حرب متعددة الساحات ضد محور "الشر" الإيراني بحسب تعبيره.

وعلق نتنياهو على المفاوضات بشأن صفقة الاسرى "إننا نبذل جهدا كبيرا، كل يوم، لإعادة جميع الاسرى لدينا.

وأؤكد "إعادة جميع الاسرى لدينا، دون استثناء. لدينا التزام صارم بإعادتهم جميعا - سواء الأحياء والأموات ولذلك أمرت الوفد بالمغادرة أمس إلى القاهرة لمواصلة المفاوضات.

ولم يتجاهل نتنياهو انتقادات المسؤولين في الجهاز الأمني ​​بأننا غير مهتمين بالصفقة، ووفقا له: "العكس تماما هو الصحيح - الحقيقة البسيطة هي أنه حتى هذه اللحظة، لم توافق حماس على أبسط الشروط الأساسية للمخطط. وبينما لم نضيف مطلبا واحدا إلى المخطط، فإن حماس هي من سيوافق على ذلك". الذي طالب بإجراء عشرات التغييرات عليه، ولم يتراجع عن مطلبه بعدم عودة إسرائيل إلى الحرب، فهو يطالب بالانسحاب من محور فيلادلفيا ومعبر رفح، أنابيب الأكسجين الخاصة به، والتي ستسمح له بالتسلح. نفسه ويقوي نفسه مرة أخرى، من المهم ترسيخ المبدأ - لن نغادر هناك".

وأضاف نتنياهو أن: "حماس أيضًا ليست مستعدة للسماح لأي آلية لفحص ومنع مرور الأسلحة إلى شمال قطاع غزة. إنها تفعل كل ذلك لأنها تريد إعادة التأهيل والتعافي".

وتابع "الحقيقة هي أن من يمنع إطلاق سراح اسرانا هي حماس التي لا تزال تعارض المخطط، وليس حكومة إسرائيل التي قبلت به". ومن يريد مثلنا إطلاق سراح الاسرى عليه أن يوجه الضغوط على حماس – وليس على الحكومة الإسرائيلية"، ونحن من جانبنا سنواصل ممارسة الضغط العسكري على حماس وقادتها، حتى استعادة جميع الاسرى لدينا وتحقيق جميع أهداف الحرب.