الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل: الوضع الغذائي مطمئن ومستقر بالمحافظة

نشر بتاريخ: 05/08/2024 ( آخر تحديث: 05/08/2024 الساعة: 20:03 )
محافظ الخليل: الوضع الغذائي مطمئن ومستقر بالمحافظة

الخليل- معا- اجتمع اليوم، محافظ الخليل خالد دودين في مكتبه مع رئيس اتحاد الصناعات البلاستيكية وعضو مجلس إدارة غرفة الخليل كامل الزير الحسيني، والمستشار الاقتصادي عضو الغرفة أحمد حسونة، بحضور مدير شرطة محافظة الخليل العميد حقوقي طارق الحاج، بهدف اطلاعه على نتائج الجولات التي قاموا بها على تجار ومستوردي المواد الغذائية، وبعض المصانع الغذائية في الخليل.

وقد أكدا خلال الاجتماع، على ان التجار والمستوردين لديهم مخزون يلبي احتياجات المواطنين لعدة أشهر، ومشيدين بدور التجار في الحفاظ على الأمن الغذائي، داعين المواطنين الى عدم الهلع.

وتطرقا خلال الاجتماع للحديث عن المشاكل التي تواجه التجار، وخاصة الايداعات النقدية في البنوك، وشددا على أهمية تدخل محافظ الخليل لدى سلطة النقد وتسهيل عمل التجار خلال هذه الفترة وخاصة تجار المواد الغذائية، حتى يتمكنوا من اتمام عمليات شراء البضائع من الخارج وشحنها للسوق الفلسطيني دون تعقيدات من البنوك، للحفاظ على ديمومة تدفق المواد الغذائية للاسواق.

وتم التأكيد خلال الاجتماع على أهمية تنسيق الجهود بين كافة الجهات ذات الاختصاص، لتخفيف وطأة وتبعات الاحداث على المواطنين.

من جانبه أكد المحافظ دودين، على ان الامن الغذائي هو على سلم الاولويات، مثمنا الجهود التي يبذلها القطاع الخاص في محافظة الخليل، خاصة فيما يتعلق بالمواد الغذائية والسلع الاساسية رغم كل الظروف الصعبة.

وقال المحافظ:" الوضع مطمئن ومستقر لاحتياجات المواطنين خلال الفترة المقبلة التي تتطلب المزيد من التعاون والتنسيق بين الجهات المختصة لفرض رقابة مشددة حول الاسعار وحماية المستهلك".

وقد شدد المحافظ، على ان الجهات المختصة الحكومية والاهلية بحاجة للمزيد من التنسيق وفرض رقابة على الاسعار في الاسواق ومحاسبة المخالفين وحماية المواطنين من اي حالات استغلال.

من جانبه أكد العميد الحاج ان جهاز الشرطة، مستعد دوما للتعاون وتقديم كل ما هو مطلوب لخلق حالة من الاستقرار، حيث ان الاقتصاد هو المكون الرئيس في حياة المجتمع ومتطلبات المواطن الفلسطيني.

وفي سياق متصل، وضمن الجهود المبذولة لتحقيق التكاملية وتوحيد الجهود بين مؤسسات القطاع الخاص، اجتمع الحسيني وحسونة مع رئيس نقابة تجارة المواد الغذائية وسيم الجعبري بحضور عدد من اعضاء مجلس الادارة، حيث نوقشت آليات توحيد الجهود للحفاظ على الأمن الغذائي والتسهيل على المواطنين.

و

محافظ الخليل: الوضع الغذائي مطمئن ومستقر بالمحافظة
محافظ الخليل: الوضع الغذائي مطمئن ومستقر بالمحافظة