الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلطة المياه: حملة إزالة التعديات غير الشرعية على خطوط المياه مستمرة وسيتم محاسبة من يعبث بها

نشر بتاريخ: 06/08/2024 ( آخر تحديث: 06/08/2024 الساعة: 12:17 )
سلطة المياه: حملة إزالة التعديات غير الشرعية على خطوط المياه مستمرة وسيتم محاسبة من يعبث بها

رام الله- معا- أعلنت سلطة المياه اليوم أن اللجنة المتخصصة بمتابعة عمليات التعدي على خطوط المياه قد بدأت بازالة التعديات التي تم إكتشافها على خط مياه دير شعار في منطقة بيت امر، موضحة انه بعد عمليات الفحص تبين وجود عدة وصلات تعدي على هذا الخط الذي يعد الشريان الرئيسي لمحافظة الخليل.

واضافت ان اللجنة المشكلة من سلطة المياه والحكم المحلي ومحافظة الخليل وشرطة محافظة الخليل قد قامت بكشف هذه التعديات والعمل مباشرة على اغلاق وصلات التعدي، الى جانب العمل على متابعة المعتدين واتخاذ المقتضى القانوني بحقهم.

حيث أن محافظة الخليل تعاني من نقص حاد في كميات المياه انعكس ذلك سلبا على حصة المواطنين في المحافظة نتيجة التعديات غير الشرعية من خلال مجموعة منتفعة تبحث عن مصالحها دون الاخذ بعين الاعتبار حجم المعاناة التي تتسبب بها للمواطنين بسبب التاثير الكبير الذي تحدثه على جدول التوزيع من عدم القدرة على توفير المياه للمناطق المختلفة وحرمان المواطنين من أبسط حقوقهم الانسانية.

وأكدت سلطة المياه أن هذه الحملة مستمرة للكشف عن جميع التعديات في مختلف المناطق وأنه لن يتم التهاون في التعدي على خطوط المياه لتحقيق منافع شخصية على حساب حق المواطن في حصوله على المياه.