الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دورة الشرطة الخاصة تجري تدريبات الرماية الحية في اريحا

نشر بتاريخ: 15/07/2009 ( آخر تحديث: 15/07/2009 الساعة: 23:01 )
اريحا -معا- أجرت دورة الرماية والأسلحة السابعة اليوم، تدريبات بالرماية الحية في كلية الشرطة في اريحا، والتي بلغ عدد منتسبيها (30) ضابطاً من مديرية شرطة محافظة طوباس والتي استمرت أسبوعاً, وتأتي هذه التدريبات استكمالا للمنهاج الذي تم اعتماده للدورة من قبل كلية الشرطة للنهوض بمستوى منتسبي الشرطة وتسليحهم بالمهارات الشرطية والتدريبات الحقيقية ليكونوا على أعلى مستوى من الكفاءة العملية والمهنية .

وقال مدير الكلية المقدم زاهر صباح "ان الهدف من عقد مثل هذه الدورات هو رفع كفاءة الضباط ومنتسبي الشرطة في مجال الرماية بالذخيرة الحية وطرق التعامل مع الأسلحة النارية" وأضاف "ان المتدربين تلقوا تدريبات على مهارات أطلاق النار والحالات المسموح فيها ذلك بالإضافة الى محاضرات بقانون حقوق الإنسان ".

يذكر ان الإدارة العامة للتدريب بالشرطة وضعت خطة متوسطة المدى لعقد عدد كبير من الدورات التخصصية في الكلية ومنها دورات الأسلحة والحاسوب والبحث الجنائي ومكافحة المخدرات والسياحة وغيرها.


الشرطة تشارك في دورة تدريبية للهيئة المستقلة

على صعيد اخر شارك خمسة من ضباط شرطة محافظة اريحا والاغوار اليوم في الدورة التدريبية التي تشرف عليها الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان بعنوان "دور الأشخاص المكلفين بإنفاذ القانون في حماية حقوق الإنسان " .

وتهدف هذه الدورة لتعزيز دور الأطراف ذوي العلاقة بحماية حقوق المواطن الفلسطيني خلال أدائهم لمهامهم الوظيفية , ويشارك فيها إضافة للشرطة (20) ضابطا من المؤسسة الأمنية في اريحا , وتستمر لمدة ثلاثة أيام بواقع 20ساعة تدريبية .

ويتلقى المتدربون محاضرات بالمبادئ الأساسية في حقوق الإنسان ومعاير السلوك الأخلاقي والقانوني للموظفين المكلفين بإنفاذ القانون , بالإضافة لحقوق الإنسان عند القبض والتوقيف وحقوق النزلاء لدى مراكز الإصلاح والتأهيل وضمانات المحاكمة العادلة .

ويحاضر في هذه الدورة المحامون موسى ابودهيم وعلاء نزال وفريد الأطرش وغاندي ألربعي و فدوى الذويب , وبشرف عليها المحامي علاء غنايم وجميعهم من الهيئة.

يذكر ان الهيئة قد ألقت محاضرات توعية لمنتسبي الشرطة في المحافظة وتقوم بعدة نشاطات متنوعة كان أخرها توزيع الورود على الشرطة النسائية