الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الخارجية: الأردن أبلغ إيران وإسرائيل بإسقاط أي هدف في سماء المملكة

نشر بتاريخ: 11/08/2024 ( آخر تحديث: 11/08/2024 الساعة: 08:24 )
وزير الخارجية: الأردن أبلغ إيران وإسرائيل بإسقاط أي هدف في سماء المملكة

عمان-معا- أكّد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشوؤن المغتربين الأردني أيمن الصفدي، السبت، أن الأردن بخير وقادر على حماية نفسه.

وقال الصفدي، في مقابلة مع قناة العربية، للحديث حول الجهود التي يبذلها الأردن لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والتصعيد الخطير الذي تشهده المنطقة، إنّ الأردن أبلغ إيران وإسرائيل بشكل واضح وصريح أنه لن يسمح لأحد بأن يخترق سماء المملكة ويعرض حيوات الأردنيين للخطر.

وأضاف أنه سيتم إسقاط أي هدف في سماء الأردن، ولن يسمح الأردن باستخدام أجوائه، وسيتم التصدي لأي شيء يمر فوق أجواء الأردن نعتقد أنه خطر علينا وعلى الأردنيين.

وأضاف أن الأردن لن يكون ساحة حرب لأي طرف في اشتباكات هي أساسا فعل وردة فعل ما بين إيران وإسرائيل، حيث إنّ الاشتباكات بين الطرفين لن تنهي الاحتلال، ولن تحرر فلسطين، ولن تنهي الصراع، فكل ما ستفعله أنها ستزيد من التوتر والتصعيد والدمار في المنطقة.

وأكّد أن الأردن رد كيد الكثير من الحاقدين والطامعين في الماضي وقادرون على ذلك أيضا.

وأشار الصفدي إلى أن زيارته لطهران في 4 آب/أغسطس 2024 كانت تهدف للحيلولة دون اتساع التصعيد. وقال خلال الزيارة إنه غير موجود في طهران حاملا رسالة من إسرائيل، والرسالة الوحيدة لإسرائيل أُعلنت في عمّان وبشكل واضح وصريح على مدى الشهور الماضية، وهي "أوقفوا العدوان على غزة، أوقفوا جرائم الحرب ضد الشعب الفلسطيني".