الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إسرائيل ترفع مستوى التأهب العسكري وأمريكا تحذر

نشر بتاريخ: 12/08/2024 ( آخر تحديث: 13/08/2024 الساعة: 08:42 )
إسرائيل ترفع مستوى التأهب العسكري وأمريكا تحذر

واشنطن- معا- نقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، الإثنين، عن مصدر مطلع، قولهم إن إسرائيل رفعت مستوى التأهب العسكري إلى أعلى مستوى للمرة الأولى هذا الشهر، استعداد لرد إيراني محتمل على اغتيال قائد حماس إسماعيل هنية.

وأضافت الصحيفة، أن تل أبيب لا تعرف إذا ما كانت هجمات إيران وحزب الله وشيكة بالفعل لكنها تتصرف بحذر شديد وتضع كل السيناريوهات قيد الحدوث.

وكانت وسائل إعلام أمريكية، قد تحدثت اليوم، عن هجوم إيراني محتمل ضد إسرائيل، ردا على اغتيال الشهيد إسماعيل هنية، خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

وبحسب تقرير لـ"فوكس نيوز" الأمريكية، أن إيران تستعد لهجوم على إسرائيل، خلال الـ 24 ساعة المقبلة، وفق الاستعدادات التى تم رصدها.

وتوقعت تقديرات المخابرات الإسرائيلية، التي نشرت أمس الأحد، أن تشن إيران هجوما مباشرا على الاحتلال خلال أيام، حسب مصادر مطلعة، تحدثت لموقع "أكسيوس" الأمريكي.

فى ذات السياق، قال الناطق باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي، إنه "علينا أن نكون على استعداد لما يمكن أن تكون مجموعة هجمات كبيرة"، على حد تعبيره.

وأضاف الناطق باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي، أن "واشنطن تتفق مع تقييمات إسرائيل التي تترقب هجومًا قد ينفذ هذا الأسبوع"، حسبما نقلته وكالة "فرانس برس".

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، أجرى محادثات مع قادة بريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا الاثنين، لبحث التوتر في الشرق الأوسط بما في ذلك التهديدات الإيرانية بمهاجمة إسرائيل، وفق ما أعلن البيت الأبيض.