الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة وتحذيرات من التعرض للشمس وإشعال النيران

نشر بتاريخ: 16/08/2024 ( آخر تحديث: 16/08/2024 الساعة: 08:28 )
ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة وتحذيرات من التعرض للشمس وإشعال النيران

رام الله- معا- تشير توقعات دائرة الأرصاد الجوية، للأيام المقبلة إلى أجواء حارة نسبياً إلى حارة، حيث من المتوقع أن تشهد درجات الحرارة انخفاضاً طفيفاً يوم الجمعة 16 أغسطس 2024، مع بقائها أعلى من المعدل العام بقليل. وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً، بينما يكون البحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج. ومع حلول ساعات المساء والليل، يُتوقع أن يسود طقس لطيف في المناطق الجبلية، ودافئ نسبياً في باقي المناطق.

أما يوم السبت 17 أغسطس 2024، فيُتوقع أن تعاود درجات الحرارة الارتفاع بشكل طفيف لتصبح أعلى من المعدل العام بحوالي درجتين مئويتين، مع استمرار الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وتشهد البلاد يوم الأحد 18 أغسطس 2024، ارتفاعاً آخر في درجات الحرارة لتصبح أعلى من المعدل العام بحوالي 4 درجات مئوية، وسط أجواء حارة إلى شديدة الحرارة. وتستمر الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

ومع بداية الأسبوع الجديد، وتحديداً يوم الاثنين 19 أغسطس 2024، تتصاعد درجات الحرارة لتصبح أعلى من المعدل العام بحوالي 5 درجات مئوية، مما يزيد من وطأة الحر. وتستمر الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، مع نشاط أحياناً.

وتحذر دائرة الأرصاد الجوية المواطنين من مخاطر التعرض المباشر لأشعة الشمس، خاصة خلال ساعات الذروة، كما تنبه إلى خطر إشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الأعشاب والأشجار الجافة، نظراً لارتفاع الرطوبة النسبية التي تزيد من الشعور بالحرارة.